قفص مبارك ينتظر خيرت الشاطر ورشاد بيومي

خيرت الشاطر ورشاد بيومي متهم بالتحريض على قتل المتظاهرين
خيرت الشاطر ورشاد بيومي متهم بالتحريض على قتل المتظاهرين

تجمع القاعة المخصصة لمحاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قريباً بين اركانها محاكمة جديدة لقيادات جماعة الاخوان المسلمين والمقررة في 25 اغسطس/آب الجاري.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” في عددها الاثنين، أن أكاديمية الشرطة بدأت الاعداد لإجراءات تأمين القاعة المخصصة لعقد جلسات محاكمة قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر الجماعة بالمقطم، وهي القاعة نفسها التي شهدت محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و٦ من مساعديه، فى قضية قتل المتظاهرين.

وستستأنف محكمة جنايات القاهرة جلساتها في القضية السبت ١٧ أغسطس/آب الجاري.

ويستقبل قفص الاتهام فى ٢٠ أغسطس/آّب الجاري حازم صلاح أبو اسماعيل، المتهم بالتزوير في إقرارات جنسية والدته أثناء تقدمه بأوراقه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

كما وتنظر محكمة جنايات شمال القاهرة في ٢١ أغسطس/آب الجاري الطلب المقدم من النائب العام المستشار هشام بركات، للتحفظ على أموال ١٤ من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية.

وفى ٢٥ أغسطس/آب تبدأ محكمة جنايات القاهرة جلسات محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين “هارب”، ونائب المرشد خيرت الشاطر، وقيادات أخرى من الجماعة، بتهم التحريض على قتل المتظاهرين السلميين.

وكان رئيس محكمة استئناف القاهرة قد حدد 25 آب/اغسطس الجاري موعداً لمحاكمة المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين معارضين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي امام مكتب ارشاد الجماعة في المقطم في 30 حزيران/يونيو الماضي.

وتشمل القضية 6 متهمين بينهم ثلاثة من قيادات الجماعة هم المرشد مع نائبيه ويواجهون اتهامات بالتحريض على القتل. وسيقدم نائبا المرشد الشاطر وبيومي للمحاكمة محبوسين بعدما القت السلطات المصرية القبض عليهما خلال شهر تموز/يوليو الفائت، فيما سيحاكم المرشد محمد بديع غيابيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً