ليبيا تنشر وحداتها العسكرية قبالة الموانئ النفطية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، الدول والشركات والوكالات البحرية، بأن وحداتها شرعت فى القيام بعمليات ودوريات مسح واستطلاع للمنطقة البحرية قبالة الموانئ النفطية الليبية، وهى السدرة، رأس لأنوف، البريقة تنفيذا للأوامر والتعليمات الصادرة من الحكومة وقيـادة الجيش الليبى.

وأوضح بيان اليوم الثلاثاء صادر عن رئاسة أركان القوات البحرية بالجيش الليبى أن وحداتها المكلفة بعمليات المسح والاستطلاع والمنتشرة فى المياه الليبية قبالة الموانئ النفطية الليبية السدرة، رأس لانوف، البريقة، وستقوم بتفتيش الناقلات الموجودة فى المنطقة، وإنهاء الوجود غير الشرعى لتلك التى لم يثبت سلامة إجراءاتها ومنعها من شحن كميات من النفط الخام الليبى ما لم يتم ذلك، وفقا لإجراءات التعاقد مع المؤسسة الوطنية للنفط بصورة قانونية باعتبارها الجهة الشرعية الوحيدة المخولة بالتعاقد وتصدير النفط بليبيا.

وأضاف “البيان” أن هذه القوة التى تعمل بالتنسيق مع القوات الجوية، ستقوم بتوجيه إنذارات لمغادرة المنطقة، وفى حالة رفض أية ناقلة الإذعان للأوامر الصادرة سيتم اقتحامها واقتيادها إلى أقرب ميناء. ولفت بيان رئاسة أركان القوات البحرية بالجيش الليبى، جميع الدول والشركات والوكالات البحرية إلى الانتباه لهذه الإجراءات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً