التعليم العالي يعتمد إيفاد 5000 من هيئة شؤون المحاربين

1262779_527134317360074_1815036568_o

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد حسن أبو بكر اليوم الخميس على اتفاقية لإيفاد 5 آلاف مرشح من هيئة شؤون المحاربين للدارسة في الخارج.

وقال رئيس هيئة شؤون المحاربين مصطفى الساقزلي “إن برنامج الإيفاد للخارج يهدف إلى المساهمة في بناء ليبيا والانتقال من مرحلة السلاح إلى مرحلة البناء بالعلم والمعرفة، معتبراً قرار الإيفاد بالتاريخي”.

وأضاف الساقزلي “سيتم عمليات الايفاد بعد تحديد مجالات وتخصصات التي تحتاجها ليبيا كالبنية التحتية والتنمية وإدارة المشروعات والقطاع الصحي والصيرفة الإسلامية بالإضافة لمجال الدعم النفسي”.

وأكد الساقزلي “أن القرار شمل جميع المناطق والمدن الليبية والأولوية كانت للمحاربين الحاصلين على شهادات علمية ومن ثم مبتوري الأطراف والذين كانوا في جبهات القتال”.

وأشار مدير إدارة البعثات بالهيئة أحمد البنوني أن الترشيحات جاءت من قبل كتائب الثوار التي كانت بالجبهات والمجالس العسكرية لكل مدينة”.

وأكد البنوني أنه تم التأكد من صحة جميع بيانات المرشحين للإيفاد وتم استبعاد كبار السن بناءً على قرار رئاسة الوزراء.

يذكر أن الحكومة المؤقتة وافقت منتصف أبريل الماضي على إيفاد 18 ألف من منتسبي هيئة شؤون المحاربين لاستكمال دراستهم العليا بالخارج لسد الاحتياجات المطلوبة في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبد الناصر فرج سعد

    انشرو القوائم على الموقع الناس الى بتطلع الى الخارج مع العلم موصل فينا شى قاعد وانى تميت المرحله الثالثه من الهيئه وقاعد نستناء هدا رقم الهاتف 0913518802

  • محمد علي عثمان محمد

    اريد ايفاد للماجستير راني املي في الله وفيكم ياحكومة تخصص برمجة حاسوب

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً