زيدان ينتقد بيان حزب العدالة والبناء حول زيارته إلى مصر

1236587_531655203574652_1672340392_nانتقد رئيس الوزراء على زيدان أمس بيان حزب العدالة والبناء بخصوص زيارته إلى مصر, واصفا العبارات الواردة به بـ “غير العقلانِيَّةِ”.

مصلحة ليبيا

وقال زيدان: “قمت بزيارة مصر لأن مصلحة ليبيا تقتضي ذلك، فأمننا القومي مرتبط بمصر وكذلك العلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، فالعمالة المصرية في ليبيا تجاوزت المليون،كما يوجد حوالي سبعة آلاف طالب ليبي يدرسون بمصر”.

وأوضح زيدان أن حزب العدالة والبناء الذي يضمّ عددا كبيرا من الأعضاء الذين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين أبدوا استيائهم حول زيارتي لمصر، مؤكدا أنهم كانوا ضده منذ ترشحه لمنصب رئيس الوزراء، وكانوا أكثر الأشخاص محاربة له، حسب قوله.

وأضاف زيدان: عندما استلمت الحكومة _وسعياً منّي للوحدة الوطنية _دعوتهم للمشاركة في الحكومة فشاركوا فيها على مضض، وخيرتهم بين الوزارات فكانت لديهم وزارات النفط والاقتصاد والشباب والإسكان والكهرباء ونائب لرئيس الوزراء من أجل اللحمة الوطنية وأن يكون هناك وفاق وطني.

خلط مقصود

فيما اعتبر رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان تصريحات زيدان خلطا مقصودا بين الحزب وجماعة الإخوان المسلمين، موضحاً أن للحزب هوية اعتبارية مستقلة عن أي مسمى آخر ولا يجوز لأعلى سلطة تنفذية في البلاد أن تمارس مثل هذا الخلط.

كما أكد صوان صحة ما ذكره زيدان بشأن عدم رضا الحزب عن تكليفه برئاسة الوزراء ومشاركتهم على مضض في الحكومة من أجل المصلحة العامة ، مشيرا إلى أن الحزب يرى أن زيدان لا يستطيع إدارة هذه الأزمة.

يذكر أن حزب العدالة والبناء قد انتقد في بيان له أمس زيارة رئيس الوزراء “علي زيدان” إلى القاهرة, قائلاً إنها مباركة لما وصفه بـ “الانقلاب في مصر”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً