ميزة جديدة لتطبيقات يوتيوب على الأجهزة المحمولة

متاح مبدئيا لمستخدمي نظام أندرويد..
متاح مبدئيا لمستخدمي نظام أندرويد..

واشنطن – أعلنت شركة غوغل عن إضافة ميزة جديدة لتطبيقات موقع يوتيوب على الأجهزة المحمولة تسمح بمشاهدة الفيديو دون اتصال بالإنترنت.

وأوضحت الشركة التكنولوجية العملاقة عبر مدونتها أن الميزة الجديدة تسمح للمستخدم بإضافة بعض الفيديوهات إلى جهازه المحمول لمشاهدتها لاحقًا عند عدم توفر الاتصال بشبكة الإنترنت.

ولم تحدد غوغل المدة الزمنية التي يتمكن خلالها المستخدم من مشاهدة يوتيوب دون الاتصال بالإنترنت، وتركت تفاصيل آلية عمل الميزة إلى موعد إطلاقها المقرر في شهر نوفمبر المقبل، حسبما ذكرت بعض المواقع الالكترونية.

ومن المرجح أن تضاف الميزة في البداية إلى تطبيقات يوتيوب العاملة على نظامي “آندرويد” و”آي أو أس”.

يذكر أن غوغل اشترت يوتيوب عام 2006 بـ1.65 مليار دولار، ويزور الموقع أكثر من مليار مستخدم شهريا يساهمون بتحميل 100 ساعة فيديو في كل دقيقة بالإضافة إلى مشاهدة ما يقارب من 6 مليارات ساعة فيديو شهريا.

وكانت غوغل افتتحت مؤخرا 8 نطاقات محلية جديدة ليوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إطار توسيع نطاق استثمار المحتوى والشراكات مع الموهبين في العالم العربي.

وتمكن الخطوة الجديدة زائري الموقع من الاطلاع على مقاطع الفيديو الأكثر شعبية في بلدهم بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تلقى رواجا سريعا بين المشاهدين.

كما أتاحت الشركة مؤخرا ميزة البث المباشرة على يوتيوب لأصحاب القنوات الخاصة الصغيرة التي وصل عدد مشتركيها إلى مئة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً