بنغازي: تصاعد مسلسل الاغتيالات والتصفية لعناصر الأمن

images-9309في يوم دام، شهدت مدينة بنغازي اليوم تصعيدًا ملحوظًا في عمليات الاغتيال والاعتداء التي استهدفت شخصيات شرطية ومدنية. وقُتل عسكريان فيما نجا آمر التحريات بالقوات الخاصة وعدد من عناصر التحريات بعد تنفيذ مسلحين ثلاث عمليات هجوم مسلحة حتى هذه اللحظة.

وشهد اليوم الأربعاء اغتيال صـديـق سلطان سليمان المغربي، من قوات الصاعقة، إثر تعرضه لإطلاق رصاص من مسلحين أمام مصحة المروة بمدينة بنغازي. وأكــد مصدر عسكري بالغرفة الأمنية في بنغازي إلى “بوابة الوسط” أن المغربي (42 عامًا) تعرض لإطلاق وابل من الرصاص، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، مما أدى إلى وفاته رغم محاولات أطباء مصحة المروة إسعافه. ونُقلت جثة المغربي، وهو من سكان منطقة الماجوري، إلى مركز بنغازي الطبي.

وأثناء التحقيق في اغتيال المغربي، نجا آمر التحريات بالقوات الخاصة (الصاعقة)، فضل الحاسي، ظهر اليوم الأربعاء، من محاولة اغتيال بعد تعرضه لإطلاق وابل من الرصاص، هو ومن معه مـن عناصر التحريات بجوار مصحة المروة، التي توجهوا إليها للتحقيق في واقعة اغتيال المغربي. وأكد الحاسي في تصريح إلى “بوابة الوسط” عدم إصابة أي من عناصر التحريات، موضحًا أنه تم الرد على مصادر النيران من قِبل شباب المنطقة وعناصر التحريات بالقوات الخاصة. وأشار الحاسي إلى تمكُّن المهاجمين المسلحين من الفرار، لافتًا إلى أنهم كانوا يستقلون سيارة تويوتا (فجعة) بيضاء اللون.

وفي منطقة القوارشة، اغتيل الضابط السابق بالشرطة القضائية علي محمود الضراط، صباح اليوم الأربعاء. وتوفي الضراط (64 عاما) جراء إصابته بعد تعرضه لإطلاق رصاص من قِبل مسلحين أمام محله، ليسقط مصابًا برصاصتين في الرأس، توفي إثرهما قبل وصوله إلى مركز بنغازي الطبي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً