مؤتمر لدعم ليبيا اليوم الخميس بروما

روما
روما

تحتضن العاصمة الايطالية روما اليوم الخميس المؤتمر الوزاري الدولي الثاني لدعم ليبيا بمشاركة 25 دولة من بينها الدول الاعضاء فى مجلس الامن الدول الثماني الكبرى. وسيعكف المؤتمر الذي تشارك فيه ايضا 5 منظمات دولية واقليمية على تقييم ما انجزته السلطات الليبية من القرارات التى صدرت عن مؤتمر باريس الذى عقد فى 12 فبراير الماضى.

وكان الوكيل المساعد بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية اعلن في وقت سابق أنه ستطرح في هذا المؤتمر القضايا لسياسية والأمنية المتعلقة بليبيا وسيكون منبرا لحشد الدعم الدولي لمساندتها في هذه المرحلة الحرجة لبناء دولة عصرية فعالة وذات سيادة مبنية على مبادئ احترام القانون وحقوق الإنسان. يشار الى ان رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي نوري أبو سهمين التقى امس الثلاثاء بطرابلس بسفراء دول أصدقاء ليبيا ” الولايات المتحدة بريطانيا و فرنسا و ايطاليا وممثل الاتحاد الأوروبي وممثل الأمم المتحدة في ليبيا “.

وتركز اللقاء على التشاور بشأن الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بمؤتمر دعم ليبيا المساعدتها في استتباب الأمن والاستقرار في كافة المدن الليبية وبناء وتنمية القدرات الإدارية والأمنية من أجل تسهيل إمكانية الانتقال من مرحلة الثورة إلى بناء الدولة.

وقدم أبو سهمين خلال اللقاء توضيحات للسفراء حول الأحداث المؤسفة التي شهدتها جلسة المؤتمر الوطني العام لاجتماعه المنعقد يوم الأحد الماضي وما هي الإجراءات التي اتخذها المؤتمر حيال هذه الأحداث.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً