الحساسية تصيب شاشات آيفون 6

مزيد من العثرات التصنيعية
مزيد من العثرات التصنيعية

تذمر عدد متزايد من مستخدمي هواتف آيفون 6 من حساسية مفرطة لشاشات الجهاز.

وتعرضت شركة أبل الاميركية في وقت سابق من العام 2014 وبالتزامن مع اطلاق هاتفها الى موجة من الانتقادات على خلفية عيب تصنيعي آخر اكثر خطورة يتعلق بانحناء الجهاز.

وقال مستخدمون أن أجهزتهم التي قاموا بشرائها تعاني من خدوش سطحية طفيفة لم تُرَ في النماذج السابقة، وذلك مع بعض العيوب في المواد والتصميم.

واتجه عدد من اصحاب هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس الى منتديات الدعم الخاصة بآبل للتعبير عما قالوا انه مشكلات في الغطاء الزجاجي لشاشات الأجهزة، والتي قالوا إنها أكثر عرضة للخدش من نماذج آيفون السابقة.

وظهرت أول شكوى من المشكلة بتاريخ 23 سبتمبر/أيلول مع مستخدم قال إن هاتف آيفون 6 بلس الخاص به أظهر خدوشا مرئية قرب زاوية الشاشة مع أنه حرص على رعايته أشد الحرص.

ومع مرور الوقت، تحدث مستخدمون جدد عن مشكلات مشابهة، قائلين إنهم وجدوا أيضا الخدوش بعد أقل من أسبوع من الاستخدام العادي.

ويعتقد المستخدمون ان نماذج آيفون الماضية لم تكن عرضة للخدوش حتى بعد سنوات من الاستخدام.

وقال خبراء ان سبب المشكلة قد يكون مرتبطا باستخدام آبل حواف منحنية لهواتف الجيل الجديد من أجهزتها، الأمر الذي يترك الغطاء الزجاجي عرضة للاحتكاك بالأسطح القاسية.

وفيما قال مستخدمون انهم تمكنوا من استبدال الأجهزة في متاجر ابل، تلتزم الشركة الصمت حيال المشكلة الى حد الان.

ولا تعتبر المشكلة الاولى من نوعها التي تواجه هواتف آبل الجديدة، اذ عانت الشركة منذ الايام الاولى لإطلاقها للبيع بتاريخ 19 سبتمبر/أيلول 2014، من شكاوي حول انحناء الهاتف على نحو غير متوقع عند وضعه في الجيب، حتى أصبح الجيل الأخير من هواتف آيفون مثار سخرية الكثيرين.

ونشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات المتخصّصة بمنتجات آبل تقارير عن وجود مشكلة خطيرة لاحظوها بعد استخدامهم هاتف آيفون 6 بلس بما يمكن ان يشكل أكبر فضيحة في تاريخ الشركة الاميركية.

ولاحظ عدة مستخدمين حول العالم انحناء الجسم الخارجي للهاتف لمجرد وضعه في جيوبهم ودون أن يتعرض للسقوط أو لضغط كبير مباشر بسبب نحافته الزائدة وصناعة هيكله من مادة الالمنيوم القابلة للانحناء وكبر حجمه.

وعمدت الشركة إلى نفي كل ما نشر في وسائل الاعلام وعلى مواقع التواصل من اتهامات لهواتف ايفون الجديدة كاشفة أمام عدد من الصحافيين عن كيفية إجراء اختبارات الصلابة على أجهزة الهواتف المحمولة التي تنتجها قبل طرحها في الأسواق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً