ملك البحرين يكلف رئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (أرشيف)
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (أرشيف)

عين ليبيا – د ب أ

 

قبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، استقالة حكومة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة، مع تكليفه بتصريف أمور الدولة حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة، جاء ذلك في أمر ملكي صدر اليوم الأحد.

كما تضمن الأمر الملكي تعيين الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيساً لمجلس الوزراء، ويكلف بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.

وأعرب العاهل البحريني في الأمر الملكي عن ثقته في حكمة رئيس الوزراء المكلف، بوضع الخطط التنفيذية والبرامج الهادفة التي تكفل استمرار تفعيل النظام الديمقراطي الذي أخذ به الدستور، وتعميق التعاون بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى، ومواصلة تطوير خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتكاملة.

وأعلن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في وقت سابق استقالة الحكومة، وتأتي استقالة الحكومة تأسيساً على حكم المادة (33) من دستور مملكة البحرين القاضية بتشكيل الوزارة عند بدء كل فصل تشريعي.

وشهدت البحرين انتخابات برلمانية وبلدية في 22 من الشهر الجاري، تنافس فيها 419 مترشحاً، منهم 266 مترشحاً لنيل عضوية مجلس النواب، و153 مترشحاً لنيل عضوية المجالس البلدية في 3 مناطق بلدية انتخابية، هي المحرق والمحافظة الجنوبية والشمالية، بحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وتم حسم 6 مقاعد فقط من مقاعد البرلمان البالغ عددها 40 مقعداً، مما تطلب إجراء جولة إعادة أمس السبت، ليتم حسم كل المقاعد.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً