من سيحكم ليبيا؟

من سيحكم ليبيا؟

د. عبيد الرقيق

باحث ومحلل سياسي ليبي

لن يستقيم الحال في وطني بعد ان اختلط نابله بحابله, وأصبحت الصورة مشوشة فيه, بالقدر الذي قد يصعب التمييز فيه بين الحق والباطل !  لن يستقيم الحال في ليبيا طالما كل الاطراف المتقاتلة, تدَعي انها على حق, وتتخذ من دين الاسلام لباسا لها.. لن يستقيم الحال وكل الاطراف المتقاتلة من الاخوة المسلمين تدعي بان قتلاهم شهداء!!. لن يستقيم الحال وكل الاطراف المتقاتلة يجعلون الله عرضة لأقوالهم حين يكبَرون لسفك دم مسلم او تدمير مبنى او بيت مسلم ! وحين يدَعون زورا وبهتانا بأن الله  ناصرهم !!..حاشا لله ان ينصر الظالمين الطغاة الذين يستبيحون دماء المسلمين بعضهم بعضا ..حاشا لله ان يرضى لعباده الظلم الذي حرمه على نفسه..الا  يرعوي القتلة ويدركون جسامة ما ارتكبوه من جرم في حق الله الواحد الأحد اولا وفي حق انفسهم ثانيا وفي حق اخوتهم من المسلمين ثالثا, حين يصيحون ويرددون عبارات “الله أكبر” وهم يوجهون حمم نيرانهم التي يزهقون بها ارواح المسلمين من بني جلدتهم!!

الى الواهمين العابثين القابعة عقولهم بين رغبة الاستعلاء وكسب المغانم من حطام الدنيا الفانية , افيقوا من غفلتكم واعملوا عقولكم قبل عواطفكم المزيفة وغرائزكم المهيَجة, افيقوا واعلموا علم اليقين ان ليبيا عصيَة على ان يحكمها امثالكم من العابثين الغارقين في بحر اوهامهم , ليبيا لن تحكمها قبيلة مغرورة يأكل الحقد المسبوغ بالجهل حكمتها, كما تأكل النار الحطب..ليبيا لن تحكمها مدينة اصاب بعض اهلها الكبر فتوهموا انهم من يصنع التاريخ وهم من يطمسه!.. ليبيا لن يحكمها حزب ولد خديجا ولم بشتد عوده بعد فهو الواهن الضعيف عكس ما يتصور مريدوه …ليبيا لن يحكمها تيار يتخذ الدين مطية لبلوغ مواقع السلطة والسلطان تحت سقف ما يسمى بدولة الخلافة او الصولجان !. ليبيا لم ولن تكون لقمة سائغة لسماسرة الدين وتجار السياسة, ليبيا اكبر من نزقهم واكبر من احلامهم وأعظم من ان تحكمها  قبيلة متعنصرة او مدينة متجبرة اوحزب يلهث وراء السراب او تيار يجدف عكس الواقع.

ليبيا ستكون بشعبها المكافح الصابر المكابد الذي قدم اجداده دروسا في التضحية والجهاد من اجل الوطن , وسار على نهجهم  الاباء  الذين اعطوا دروسا في التحمل والصبر والحلم , وهاهم الاحفاد والأبناء يقدمون اليوم مهجهم وأرواحهم لها فداء. ليبيا لن يحكمها الا شعبها المنتشر فوق ارضها من مساعد شرقا الى رأس اجدير غربا ومن زوارة وتوكرة شمالا الى السارة وغات جنوبا. الذين يحاولون عبثا فرض انفسهم بقوة السلاح ليحكموا ليبيا لم يستوعبوا تاريخ الشعب الليبي او يجهلونه! ليبيا سيحكمها شعبها جميعا بدون اقصاء او استثناء ليبيا لن يسمح فيها بتغوَل اي كان من المدعين زورا انهم ثوار وهم الاشرار او انهم من حرر الاوطان وهم معاول تهدم البنيان!.

لكن علينا ان نقر بأنه لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم , فهذه هي المعادلة الفاصلة في امرنا ايها الليبيون , ان نتوب الى الله توبة نصوحا وتستغفره عن كل ما بدر منا من افعال وأقوال شريرة في حق بعضنا وغيرنا, عسى الله جل جلاله يرفع عنا هذا البلاء العظيم !! ان استمر هذا وضعنا وهذه حالنا فاعلموا ان هلاكنا بأيدينا ما لم تتوب الى خالقنا ونسعى جادين الى تغييرما بأنفسنا من شرور وخنوع للباطل وضعف ايمان ونعود مخلصين الى الإيمان ألصحيح لا نخشى في الحق لومة لائم , فنمسح عن عقولنا ادران الباطل ونطرد من قلوبنا هواجس الخوف المعشش فيها ولنصدح بكلمة الحق مجلجلة عالية في وجه كل الافاقين من المتأسلمين ودعاة الثورة المزيفين وغيرهم ممن يسعون في بلدنا قتلا وخرابا وتدميرا. هل سيبرهن الليبيون على انهم جديرون بحكم بلدهم فيقطعون الطريق امام كل الحالمين بحكمهم من الانتهازيين المدفوعين بشهوة السلطة وغطرسة القوة ؟ لدي ثقة كبيرة بان الشعب الليبي سيكون في الموعد وسيجيب على السؤال الكبير: من سيحكم ليبيا؟

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

د. عبيد الرقيق

باحث ومحلل سياسي ليبي

التعليقات: 1

  • ابو عبد الله

    احسنت دكتور كل ما قلت صحيح .الا اننى لا ارى فى المستقبل القريب خيرا لهذا الوطن بهذا الشعب الذى اكد انه شعب (يخاف وما يختشيش كما يقول المصريين ) شعب متعته الفساد والافساد , شعب يظن انه يعرف كل شئ وهو لا يعرف شئ ,الشعوب التى بنت اوطانها تعشقها ,ونحن نسب اوصال الوطن من اجل اى شئ وبلا ثمن .
    شعب بعض من قادته يرون ان الحرب الاهليه هى من سيوحده وهى الحل وقائد اخر يرى ان عدد القتلى لا اهمية له فى الحروب ,شعب يدمر محطات الكهرباء التى تنير ظلامه , ويدمر منشأته النفطيه دخله الوحيد , شعب الكل يتقاضى مرتبات ولا احد يعمل ,شعب ظالم لنفسه ووطنه .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً