مجلس أعيان ليبيا يدعو إلى التهدئة والوحدة الوطنية

مجلس أعيان ليبيا
مجلس أعيان ليبيا

جنزور – وال

دعا رئيس مجلس أعيان ليبيا “محمد المبشر” إلى تبني مبادرة “التهدئة سبيل للخروج من الأزمة” ودعمها للخروج بليبيا من حالة الخلاف والشقاق.

وأكد في كلمة له بالملتقى الوطني حول مخاطر الأزمة الليبية وتداعياتها الذي نظمه خبراء المبادرة الوطنية لإنقاذ ليبيا، بمقر الأكاديمية الليبية بجنزور أمس على أهمية السعي والتمهيد لحلحلة الوضع الراهن والدخول في المصالحة الوطنية.

وشدد “المبشر” على ضرورة أن يجلس الليبيون جنبا إلى جنب بدون أي تدخلات على طاولة الحوار لحل كافة الإشكاليات سواء السياسية أو العسكرية.

للإشارة فإن هذا الملتقى الذي نظمه خبراء المبادرة الوطنية لإنقاذ ليبيا تحت شعار” معا لإنقاذ ليبيا ” بمشاركة مجلس أعيان ليبيا للمصالحة، والمجلس الوطني لمنظمات المجتمع المدني عقد أمس برعاية هيئة تقصي الحقائق والمصالحة.

وطالب المشاركون في بيانهم الختامي بضرورة الوقف الفوري لكافة العمليات العسكرية بالمناطق الليبية. وناشد البيان كافة الأطراف المعنية لوقف إطلاق النار والدخول فورا في حوار ومصالحة وطنية لإنهاء هذه الأزمة، دون أي شروط.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • فرج أبوبكر

    حلم المشروع السياسي الناجح !!
    الجميع اليوم يحلم بإنطلاقة مشروع سياسي وطني متكامل يقفز بالوطن المتهالك الی عتبة الاستقرار والبناء ، وينجح في تخطي كل العقابات بأقل أضرار وأقل زمن وتكلفة ،
    نعم لم تتوقف المناداة بتحقيق ذلك الحلم البعيد بل أصبح هاجس لم تتشكل معالمه في اذهاننا ، ربما لأننا نتفنن في الهدم ولا نجيد فن البناء ، أو ربما لأننا تعودنا علی الإستيراد بدل الانتاج او دائما ننتظر شيء من الآخرين ليقدموه لنا جاهزا وليس لنا قرار ، أم ماذا ؟
    لنقف برهة مع أنفسنا لنخمن ونسأل بعيدا عن جلد الذات !!
    لماذا لا نحاول قلب المعادلة ؟ فبدل الإستيراد فلنبدأ بالإنتاج ،، وبدل الهدم فلنشرع بالبناء ،، وبدل انتظار الآخر فلنبادر نحن بفكرة مشروع !!!
    وهنا تتولد تبعا لذلك تساؤلات كثيرة وكثيرة ؟ ؟
    ماهي معايير وعلامات المشروع السياسي الوطني الناجح ؟
    وماهو شكله و تركيبته الأساسية ومما يتكون ؟
    وماهي المنطلقات الفعالة التي تدفعنا نحو النجاح؟
    وكيف تتم صياغة مشروع شامل ومتكامل وماهي اولوياته؟
    وكيف تتم موائمة المشروع للواقع وتعقيداته ؟
    وهل هناك أصلا في الأفق صورة لمشروع حقيقي أم لا ؟
    وهل نمتلك نحن المهارات والقدرات لصناعة مشروع وطني فعال يفخر به الأحفاد وأحفاد الأحفاد ؟
    وكيف نبدأ ؟
    وكيف
    و كيف .. وكيف .. وكيف .. وكيف ؟ .
    لابد ان هناك جواب ولابد ان هناك من يحملون أجوبة و أفكار ورؤی ،، فيستحيل ان يكون بلد بكامله لا يوجد فيه حملة الافكار والابداعات !!
    إذن فلنبدأ جميعا ،، ولو بشكل مبسط ،، ثم نطور افكارنا حتی نصل الی صورة مشروع ذو أفاق ليحتوي الواقع ويلم الشتات دون تأجيل أو تأخير أو انتظار .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً