عقيلة صالح: نطلب تدخل عاجل للجامعة العربية في ليبيا

images-43481طالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بتدخل عاجل للجامعة العربية لحماية ما وصفها بالمؤسسات الشرعية في ليبيا، بينما دعت الأمم المتحدة إلى عقد الحوار الوطني بليبيا بعد تأجيله جلساته التي كانت مقررة أمس الاثنين.

وقال عقيلة خلال مؤتمر صحفي مشترك أمس الاثنين مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي من مقر الجامعة في القاهرة: إنه لا بد من تدخل عاجل للجامعة لحماية المؤسسات مما وصفها بالمليشيات المسلحة.

من جهة أخرى، طالب المندوب الليبي عن حكومة عبد الله الثني بالجامعة العربية عاشور بوراشد، بافتتاح الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة بتسليح قوات الكرامة.

من جهة أخرى أكد محمد الدايري وزير الخارجية في حكومة الثني أن دولة قطر تبذل جهودا وصفها بالإيجابية لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند استبعد أمس الاثنين تدخلا عسكريا لبلاده في ليبيا، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته.

وقال هولاند في تصريح إذاعي: إن “فرنسا لن تتدخل في ليبيا لأنه يتعين أولا على الأسرة الدولية تحمل مسؤولياتها والسعي لإطلاق حوار سياسي لا يزال غير قائم، وثانيا إعادة النظام”.

من جهة أخرى حثت الأمم المتحدة الأطراف المتصارعة في ليبيا علي ضرورة إجراء جولة الحوار الوطني من أجل المساعدة في الخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن بعثة المنظمة الدولية في ليبيا لا تزال تجري مشاوراتها مع كل الأطراف من أجل التوصل إلى اتفاق حول موعد ومكان الحوار الوطني.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان عن تأجيل جلسة الحوار الليبي التي كان مقررا عقدها أمس الاثنين برعاية المنظمة الدولية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً