السودان تنفي إخطارها بحظر مواطنيها من دخول ليبيا

يوسف الكردفاني
يوسف الكردفاني

نفت وزارة الخارجية السودانية إخطارها رسميا بالقرار الذي اتخذته الحكومة الموقتة بحظر السودانيين والفلسطينيين والسوريين من دخول الأراضي الليبية.

وقال الناطق باسم الخارجية السودانية، يوسف الكردفاني، اليوم الأربعاء: إن «ليبيا لم تتقدم بأي إخطار رسمي للسودان بخصوص هذا الشأن».

وأضاف الكردفاني في تصريحات صحفية : «لا تعليق على معلومات الصحف، ونحن في انتظار سماع أو قراءة إجراءات رسمية تتعلق بهذه القضية، ونحن نمد وسائل الإعلام بالمعلومات في أقرب وقت نحصل فيه على إخطارات رسمية» وفق مانقل موقع جريدة «سودان فيجن» السوداني الناطق بالإنجليزية.

وفي ذات السياق قال وكيل وزارة الخارجية السودانية ،السفير عبد الله الأزرق ،أمس الثلاثاء ،إنه تم الاتصال بالسفارة السودانية بطرابلس والقنصلية العامة بمدينة بنغازي التي تمارس مهامها حاليًا من مدينة «البيضاء»، وإن القنصلية العامة أكدت أنها استوضحت وزارة الخارجية في طبرق، والتي أكدت بدورها أنها علمت بالقرارات من وسائل الإعلام، وأنها لا تستطيع تأكيد أو نفي الأمر وفقًا لما ذكرته جريدة «المجهر السياسي» السودانية.

كما أكدت الخارجية الليبية، بحسب عبد الله الأزرق، أنها ستوالي اتصالاتها بوزارة الداخلية لمعرفة الحقيقة، وأنها ستحيط القنصلية العامة السودانية بما ستتوصل إليه، مع متابعة الأمر وإحاطة الرأي العام بكل التفاصيل .

هذا وزير الداخلية الليبي عمر السنكي،أصدر قرارا بمنع ثلاث جنسيا عربية من دخول الأراضي الليبية .

وقال السنّكي بأنّ هذا الخظر الذي يشمل السودانيين و الفلسطينيين و السوريين جاء «بعد أن تأكدت الشرطة والهيئات الاستخباراتية من أن بعض الدول العربية ضالعة في تقويض سيادة وأمن ليبيا» على حّد تعبيره.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً