“بوكو حرام” تختطف 60 شخصا على الاقل في الكاميرون

بوكو حرام
بوكو حرام

قال مسؤولون حكوميون في الكاميرون إن مسلحين يشتبه بأنهم من عناصر حركة بوكو حرام النيجيرية الاسلامية المتشددة اختطفوا 60 شخصا على الاقل في الكاميرون.

و قتل عدد كبير من الاشخاص قتلوا في الهجوم الذي نفذه المسلحون على قرى شمالي الكاميرون.

وأكد عيسى بكاري وزيرالاعلام في الحكومة الكاميرونية لبي بي سي أن 30 إلى 50 شخصاً اختطفوا كما احرقت 5 منازل، مضيفاً أن العديد من المختطفين هم من الأطفال.

وأوضح راندي جو مراسل بي بي سي في لاغوس أن “الاعتداء الاخير يلقي الضوء على حجم المشكلة التي تتسبب بها جماعة بوكو حرام في المنطقة، مضيفاً أن “بوكو حرام اضحت مشكلة يصعب السيطرة عليها”.

واشار جو الى أن “هناك الكثير من القلق في شمال الكاميرون بسبب ارتفاع وتيرة الهجمات التي تنفذها بوكو حرام وزيادة اعداد المشاركين في تنفيذ هذه الاعتداءات، كما ان الجيش الكاميروني محبط لعدم قدرته على ملاحقتهم لأنهم يفرون نحو نيجيريا”.

وكانت حركة بوكو حرام قد استولت على العديد من البلدات والقرى شمال شرقي نيجيريا وبدأت بتهديد دول الجوار ايضا.

وتخوض الحركة حربا منذ 6 سنوات في المنطقة الواقعة شمال شرق نيجيريا في سبيل “انشاء دولة اسلامية تقيم الشريعة” حسب ما يقول قادتها.

وقامت الكاميرون بتوجيه انتقادات حادة للحكومة النيجيرية بسبب اخفاقها في التصدي لحركة بوكو حرام طوال السنوات الست المنصرمة.

ويأتي هذا الهجوم بعد ان نشرت تشاد المجاورة قوات قتالية لمواجهة بوكو حرام في الكاميرون ونيجيريا.

وتسعى القوات النيجيرية والتشادية الى استعادة السيطرة على مدينة باغا الاستراتيجية على شاطئ بحيرة تشاد المحاذية لحدود نيجيريا وتشاد والنيجر والكاميرون والتي سقطت في ايدي الاسلاميين في وقت سابق من هذا الشهر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً