مسلحون حوثيون يقتحمون مبنى صحيفة خاصة في اليمن

10201413184137

اقتحم مسلحون من جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في صنعاء، مساء الخميس، مبنى “مؤسسة الشموع” التي تصدر عنها صحيفة “أخبار اليوم” اليومية الخاصة، وحاصروا عدداً من موظفيها.

وقال مصدر في المؤسسة، إن “عدداً من مسلحي الحوثي، برفقة مدرعة وأربعة دوريات تابعة لهم، حاصروا المبنى وطالبوا الموظفين بتسليمه، قبل أن يقتحموه وبداخله موظفو الصحيفة”، دون أن يوضح ما إذا كان بينهم صحفيون أم لا.

وبحسب المصدر ذاته، فقد اقتحم المسلحون منزل سيف الحاضري مالك المؤسسة، الواقع في المبنى ذاته، وبداخله زوجته وأولاده، إلا أن عائلته تمكنت من الخروج من المنزل.

وتصدر عن مؤسسة “الشموع”، صحيفة “أخبار اليوم” اليومية الخاصة، التي يتهمها الحوثيون بأنها مقربة من اللواء علي محسن الأحمر، المستشار العسكري للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي.

وغادر اللواء الأحمر اليمن بعد اقتحام الحوثين لصنعاء في أيلول/ سبتمبر الماضي.

ومنذ 21 أيلول/  سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول في المنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

واستقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزراء حكومة الكفاءات الوطنية في 22 من كانون الثاني/ يناير الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً