40 قتيلاً في مذبحة استهدفت مشجعي الزمالك

قتل 40 مصرياً من مشجعي نادي الزمالك برصاص قوات الشرطة التي فتحت النار عليهم خلال اشتباكات عنيفة ودموية، فيما بدأت النيابة العامة التحقيق في المجزرة التي شهدها استاد الدفاع الجوي في القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن عدداً من المشجعين حاولوا دخول الملعب لحضور مباراة كرة قدم دون تذاكر فاندلعت الاشتباكات التي أدت لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وعلّقت حركة 6 أبريل على الحادثة بالقول إن “مذبحة استاد الدفاع الجوي محاولة للتغطية على تسريبات السيسي”.

وسوّدت رابطة مشجعي الزمالك “الوايت نايتس” صفحتها الرسمية باللون الأسود، ونقلت صورا قالت إنها للضحايا، والتي لم يتسن التأكد من صحة الصور التي نقلتها الرابطة من مصدر مستقل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، إن 20 مصابا سقطوا حتى الآن في اشتباكات “الوايت نايتس” مع قوات الأمن، مشيرا إلى أن هناك أنباء عن قتيلين أو ثلاثة وسيتم التأكد من ذلك، مشيرا إلى تواصل المتابعة والإعلان عن تطورات الأحداث أول بأول.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أكدت، في وقت سابق مساء الأحد، في بيان رسمي إحباطها محاولة جماهير من نادي الزمالك “اقتحام” ملعب الدفاع الجوي لحضور مباراة ناديهم أمام انبي في الجولة العشرين للدوري المصري لكرة القدم.

وعقب أحداث كارثة ملعب بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا من جمهور النادي الأهلي في الأول من شباط/ فبراير 2012 خلال اقتحام جماهيري لأرض ملعب النادي المصري ببورسعيد (شمال شرق)، تم منع الجماهير من حضور مباريات كرة القدم في البلاد، باستثناء السماح بحضورهم في مباريات للمنتخب المصري وللأندية التي تشارك في المسابقات الأفريقية.

والشهر الماضي، وافقت الداخلية المصرية، على حضور جزئي للجماهير بعدد 10 آلاف مشجع فقط بداية من الدور الثاني لموسم 2014-2015 (انطلق الخميس الماضي)، وذلك بعد خضوعهم لإجراءات أمنية مشددة لتكون مباراة الأحد هي الأولى للزمالك بحضور الجماهير.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً