“الأغذية العالمي” يعلن وصول مساعدات الى أوباري

قدم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وبالتعاون مع مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية الليبية (غير حكومية) شحنة مساعدات لأسر نازحة من بلدة أوباري (جنوب) التي تشهد اشتباكات قبلية.

وأوضح محمد الطاهر عزيز، منسق شؤون المساعدات في المؤسسة أن “شحنة المساعدات تمثلت في مواد غذائية وأغطية ومستلزمات نظافة، استلمتها مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية من برنامج الأغذية العالمي لتوزيعها علي مستحقيها من الأسر النازحة جراء الحرب الدائرة في بلدة أوباري”.

وأشار إلى أنه تم توزيع المساعدات للنازحين في بلدة أدري الشاطئ (جنوب).

وكانت قبائل الطوارق في ليبيا، أعلنت في 21 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن وقف إطلاق النار من جانبهم في جميع المحاور في بلدة أوباري، جنوبي البلاد، التي تشهد اشتباكات قبلية منذ 3 أشهر بين قبائل التبو والطوارق.

وأضاف عزيز في تصريحاته أن “عدد الأسر التي استملت المساعدات، بلغت 350 عائلة وهناك عدة شحنات ستصل تباعا للأسر النازحة في باقي المناطق جنوبي ليبيا”.

وتدور اشتباكات بين قبائل التبو والطوارق في مدينة أوباري منذ نحو 3 أشهر، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى، ويعود أصل هذه الاشتباكات إلى مشاجرة بين أفراد أمن من قبائل الطوارق ومواطن من قبائل التبو.

ويشهد الجنوب الليبي بين الحين والآخر اشتباكات قبلية، لاسيما أن المنطقة تضم قبائل عربية وغير عربية أغلبها من أصول أفريقية أو أمازيغية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً