بريطانية تقرر أن تلد طفلها الأول على كوكب المريخ

Maggie-Lieu-248337 (1)

قررت أكاديمية بريطانية أن تلد طفلها على كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) لتكون أول امرأة تقوم بهذه التجربة.

وتقول البريطانية ماجي ليو الحاصلة على درجة الدكتوراه في الفيزياء الفلكية من جامعة بيرمنغهام، وهي واحدة من بين 600 شخص يعملون في مشروع “Mars One Project”، لإنشاء مستعمرة دائمة على كوكب المريخ بحلول عام 2025: “لنبدأ مستعمرة على المريخ، علينا إنجاب أطفال على هذا الكوكب، وولادتي هناك تعتبر تحديا”.

وتضيف ليو بحسب موقع “سيدي.نت”، إن “التحدي يكمن في أنه ليس هناك أبحاث عن الولادة في بيئة منخفضة الجاذبية”.

وأشارت ليو إلى أنه “من الرائع أن يكون طفلها الأول مولودا على المريخ”.

وبالرغم من أن المريخ فيه مستويات هائلة من الإشعاع، وتصل درجة الحرارة فيه ليلاً إلى 81 درجة فهرنهايت تحت الصفر، فإن ليو صرحت بأنها “ليست قلقة بخصوص ذلك نهائيا”.

وذكر موقع “هفينغتون بوست” الأمريكي أنّ بإمكان ليو أن تصحب 39 شخصا في رحلتها إلى المريخ خلال الشهر المقبل، ولديها الوقت لتختار رجلاً يستحق أن يكون أبًا لطفلها الذي سيكون بداية الحياة البشرية على سطح المريخ.

يشار إلى أن ماجي ليو البالغة من العمر 24 عاما، كانت قد أضافت اسمها ضمن قائمة المتطوعين لاستعمار كوكب المريخ ابتداء من سنة 2025 لمدة 10 سنوات.

وجدير بالذكر أن باحثين في المجلة العلمية الدولية “إيكاروس- Icarus” نشروا نتائج أبحاثهم التي توصلوا إليها وتشير إلى أن الماء السائل كان موجودا ومنتشرا على سطح كوكب المريخ، وتحديداً في النصف الجنوبي من الكوكب، مؤكدين أنهم وجدوا إشارة كبيرة على وجود الماء السائل داخل فوهة تقع في النصف الجنوبي من كوكب المريخ.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً