فيديو: مصر تقرر منع سفر مواطنيها إلى ليبيا

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش، إن “ليبيا تشهد حالة كبيرة من الفوضى، حيث تفقد الحكومة هناك السيطرة على أجزاء كبيرة من البلاد”، مؤكدا صدور قرار بمنع سفر المصريين إلى ليبيا.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب يؤكد التزام الدولة بالدفاع عن حقوق المصريين في ليبيا، ويشرح لأهالي المختطفين الموقف بشكل واضح.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، مساء اليوم، أن “الحكومة لم تتلقى طلبات حتى الآن تتعلق بالتفاوض من أجل الإفراج عن المختطفين، وأن محلب يطمئن باستمرار على المختطفين في ليبيا، ويحاول الوصول إلى أي معلومات تخصهم، يتم توصيلها لذويهم في مصر”.

وأكد أن “مجلس الوزراء اتصل بالأجهزة المعنية في ليبيا، في محاولة للتوصل إلى أي اتفاق، إضافة لتلقي وزير الخارجية اتصالات وزراء خارجية أمريكا وروسيا وفرنسا وإنجلترا، من أجل استعادة المختطفين هناك واختتم بأن رئيس الوزراء نفى وجود أي معلومات رسمية تفيد بإلحاق الأذى بالمصريين المختطفين في ليبيا، وأن صرف المعاش الاستثنائي لأهاليهم، هو إجراء استثنائي، لأن بعض المختطفين كان هو العائل الوحيد لأسرته في مصر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً