واشنطن تايمز: مصر تستعد لضرب “ليبيا” مجدداً

large-2493946893607339168

أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن الجانب المصري يستعد لشن جولة ثانية من الضربات الجوية التي تستهدف  في ليبيا، انتقاما لذبح 21 مصريا الشهر الماضي على يد عناصر التنظيم. وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، في تصريح لصحيفة “واشنطن تايمز: مصر تستعد لضرب “ليبيا” مجدداًواشنطن تايمز: مصر تستعد لضرب “ليبيا” مجدداً الأمريكية، اليوم الثلاثاء: “رأينا مؤشرات تدل على أن الجيش المصري يخطط لشن المزيد من الضربات الجوية في ليبيا”.

وأضاف أن الجولة الثانية من الضربات الجوية بمثابة علامة على أن الحكومة المصرية تشعر بالقلق إزاء عدم الاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى أن هذا التهديد يمس الجانب الأمريكي، كما يقدم فرصة لزيادة التعاون بين الجانبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة المصرية بواشنطن لم تعلق على تصريحات المسؤول الأمريكي حتى تاريخ نشر الخبر، مؤكدة أن الضربات الجديدة في حال شنها ستتزامن مع المناقشات التي يستعد الجنرال الأمريكي لويد أوستن، الذي يقود التحالف الدولي ضد “داعش” إجراؤها مع الكونجرس الأمريكي حول أهمية توسيع العملية العسكرية لمواجهة “داعش”.

وأوضحت الصحيفة أن الصراع السياسي في ليبيا أسباب تجعلها أمرا مزعجا للجيش الأمريكي وجهاز المخابارات، حيث أعرب كبار المسؤولين الأمريكيين خلال الأسبوع الماضي عن مخاوفهم بشأن الأحداث في ليبيا.

ومن جانبه، قال المسؤول الأمريكي ستيف جانيارد إنه يتعين على الكونجرس الأمريكي إجراء المناقشات اللازمة للتدابير المستخدمة لمواجهة “داعش”، مضيفا “كلما تأخرت المناقشات كلما شهدت بلدان مثل مصر انتشار عناصر من تنظيم داعش على حدودها”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • محمد قريو

    مصر في خطر مغتعل ومبالغ فيه من ناحيةتدهور اﻻوضاع وتداعيات الصراع السياسي في ليبيا؛ مصر ﻻ تستطيع ان تحتمل تعبئة عسكرية طويلة اﻻجل والمناصرين لها في الداخل الليبي متقلبون ﻻ رؤية سياسية لهم وﻻ يعتمد عليهم في تبرير التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد الذي سيثير حفيظة اﻻغلبية من الليبيين ؛ يضاف الي ذلك البعد الدولي ومصالح الدول اﻹستراتيجة التي تجعل من تحرك مصر محدود ونتائجه سلبية في كل الأحوال.

  • ابو العبد البرقاوي

    ياريت اليوم قبل بكرااااااااااااااااااااااااااا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً