حكومة الثني “مستعدة للمشاركة” في “عاصفة الحزم”

Mideast US Saudi Arms

وكالات

أبدت القيادة العامة للقوات الليبية الموالية لحكومة الثني، الجمعة، استعدادها للمشاركة في العمليات العسكرية العربية في اليمن.

وقالت القيادة العامة، في بيان إنها “مستعدة للمشاركة في العمليات العسكرية حتى تؤدي واجبها لنصرة الشعب اليمني”.

وأطلقت دول عربية على رأسها السعودية منتصف ليل الأربعاء الخميس، عملية عسكرية جوية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين، بهدف الدفاع عن “شرعية” الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وبدأت العملية في وقت كان المتمردون الشيعة فيه قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على مدينة عدن الجنوبية، التي لجأ إليها هادي، وأعلنها عاصمة مؤقتة للبلاد، بعدما خرجت صنعاء عن سيطرته.

وتمكن الحوثيون المدعومون من إيران والمنتمون إلى الطائفة الزيدية الشيعية، منذ العام 2014 من الانتشار بشكل سريع من معقلهم في صعدة الشمالية إلى بقية أنحاء البلاد.

وقالت القيادة العامة إنها “تؤيد العمليات العسكرية والضربات الجوية التي تم تنفيذها من القوات العربية المشتركة، نظراً لما تمر به الأمة العربية من تحديات للجماعات الإرهابية وخاصة من الجماعات الانفصالية من الحوثيين”.

وكانت وزارة الخارجية الليبية في حكومة الثني أعلنت الخميس “تأييدها المطلق لهذه العمليات العسكرية التي اتخذتها الدول العربية”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبر هام و عـــــــاجـــــل جدا :
    تدريب 10 الاف مقاتل من جيش معمر القذافي في مصر وبرعاية الامارات لدخول ليبيا .
    الي موقع عين ليبيا تدريب 10 الاف مقاتل من جيش معمر القذافي في مصر وبرعاية الامارات لدخول ليبيا نريد تعليق علي الخبر ؟؟؟ ,,, اليكم اخر الاخبار .
    تحية طيبة
    ارسل لكم بتصريحي صحافي نشر لي عبر صحيفة دنيا الوطن و مختلف مواقع الانترنت الاخبارية يسلط الضوء علي الشان الليبي ولمعرفة التفاصيل ضع مقالي في محرك البحث قوقل بعنوان ( تدريب 10 الاف مقاتل من جيش معمر القذافي في مصر وبرعاية الامارات لدخول ليبيا بقلم اسعد ابوقيلة )وسوف تظهر لك نتائج البحث لمقالي منشور في مختلف مواقع الانترنت الاخبارية .

    عنوان الخبر :
    تدريب 10 الاف مقاتل من جيش معمر القذافي في مصر وبرعاية الامارات لدخول ليبيا .
    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل و مراسل دنيا الوطن ومراسل لعدد من الاذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والاقمار الصناعية وخاصة عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاحد 29 / 3 / 2015 تفيد مصادر الوسط الليبي ان عدد كبير من كتائب القذافي بينهم قيادات امنية وعسكرية يتدربون منذ فترة طويلة في معسكرات مصر وانه تم تجميع جيش القذافي المتواجد في عدة دول أوروبية وعربية وإفريقة و أن الإمارات العربية أشرفت علي تجميع جيش القذافي وقدمت لهم الدعم المالي واضاف اسعد ابوقيلة ان الهدف من تجميع الجيش الليبي القديم او جيش القذافي هو من اجل القتال جانب قائد الجيش المعين من برلمان طبرق الفريق خليفة حفتر و التدريب العسكرية تشمل جميع التخصصات الحربية وخاصة قصف الطيران الحربي للمواقع العسكرية في ليبيا وايضا القوات البحرية الليبية
    واضاف اسعد ابوقيلة ان عدد الجيش الذي يتم تدريبة في معسكرات مصر يتجاوز ب 10 الاف مقاتل كلهم كانوا في كتائب معمر القذافي العسكرية والامنية
    وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالذكر ان نظام العقيد الليبي معمر القذافي سقط بفعل الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو الذي قتل القذافي يوم الخميس 20 أكتوبر 2011 عندما قصف رتل سيارات القذافي بمدينة سرت في ساحة المعركة حوالي الساعة (06:30 صباحا بتوقيت جرينتش) بواسطة طائرة بريديتور أمريكية بدون طيار وطائرة «الميراج» الفرنسية مما مكن قوات الثوار من الإمساك بالقذافي وكان قد بلغ من العمر 69 عاما وقتله بالرصاص والتمثيل بجثته ودفنه هو ورفاقه في مكان مجهول .

    اسعد امبيه ابوقيله
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    تدريب 10 الاف مقاتل من جيش معمر القذافي في مصر وبرعاية الامارات لدخول ليبيا
    موقع ( دنيا الوطن فلسطين )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/03/29/687958.html

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً