البغدادي يأمر بنقل المسلحين الأجانب من الرقة إلى العراق

1201524113810

نقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، قوله إن تنظيم الدولة نقل عشرات المسلحين من جنسيات أوروبية وشرق آسيوية، بينهم نساء من الرقة السورية إلى محافظة نينوى ومناطق في محافظتي كركوك وصلاح الدين، بتوجيه من زعيمه “أبو بكر البغدادي”.

وقال المصدر وفق “السومرية نيوز”، إن “زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي أوعز، مؤخرا، بنقل عشرات المسلحين من الجنسيات الأوروبية والشرق آسيوية والشيشان، بينهم نساء أجنبيات إلى نينوى وقضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، وجبال حمرين قرب بيجي في محافظة صلاح الدين”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “البغدادي يطلق على هؤلاء اسم المهاجرين”، مبينا أن “نقل المسلحين جاء بعد مقتل أكثر من 300 من مسلحي داعش في معارك أطراف نينوى”.

وأوضح المصدر أن “التنظيم يحاول من خلال نقل المسلحين إعاقة تقدم القوات الأمنية إلى قضاء الشرقاط والقيارة والحويجة، أهم ثلاثة معاقل للتنظيم”.

يشار إلى أن تنظيم الدولة ما زال يفرض سيطرته على أجزاء واسعة من محافظة نينوى، التي تمكن من اجتياحها في حزيران/ يونيو الماضي، فيما تتحدث الحكومة العراقية والقيادات الأمنية عن استعدادات مكثفة للبدء بعملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً