البعثات: عدم استكمال الإجراءات يعيق ضم الطلبة الدارسين بالخارج

photoqp7m9o8h2l

قال مدير إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي محمد الصلابي: إن عدم استكمال ملفات الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص بالإدارة، يعيق تنفيذ القرار 56 الخاص بضم الطلبة للدراسة على حساب الدولة الليبية.

وأضاف الصلابي – في كلمة مصورة على الصفحة الرسمية لإدارة البعثات – أن المعوقات الأخرى تتمثل في إرسال الملحقيات الثقافية في عدد من الدول أحياناً لمعلومات غير مكتملة عن الطلبة إضافة إلى أن العدد الكبير للطلبة يحتاج إمكانات غير متوفرة في الإدارة لاستكمال إجراءات الطلبة دون أي تأخير.

في سياق آخر، قال مدير إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي: إن دولا عدة بدأت في إيقاف منح التأشيرة للطلبة الليبيين بالخارج على خلفية عدم التزام الدولة الليبية بتحويل الرسوم المالية في موعدها.

وأشار الصلابي إلى أنهم اقترحوا على وزارتي التعليم العالي والخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني تشكيل لجان للتحاور مع الدول التي رفضت منح التأشيرات لمساعدة الطلبة الليبيين الدارسين بالخارج.

وشرع مصرف ليبيا المركزي في تحويل منح الطلبة الدارسين في الخارج للربع الأول من العام الجاري في 14 مارس، الخاصة بالتفويض رقم 18، في 25 من مارس الماضي.

ويبلغ عدد الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج 40 ألف طالب، بحسب الصلابي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • محمد محمود

    السؤال الذي يطرح نفسا هل نحنوا بحاجا الى إرسال 40 الف للدراسه فى الخارج؟ انا اعتقد انا الان نحنوا لسنا بحاجا الى إرسال اي بعثه الى حين ان تستقر البلاد ومن ثم نبدأ .
    الإحصائية تقول انا لدين 50٪ عاطلون عن العمل فلماذا إرسال هذا العدد الكبير من الطلبه للدراسه في الخارج في هذا الوقت العصب؟ الجواب هوا انا هناك اختلاسات كبيره للاموال العامه من وراء إرسال هذا العدد.
    وفى النهايه أقول حسبنا الله ونعم الوكيل نحنوا لسنا بحاجة الى هذا البعثاث واهدار المال العام والدوله لديها عجز مالي فى الداخل وتحتاج لكل قرش ليصرف داخل الدولة وليسا خارجها
    ويكفي سراقه كل شي واضح للجميع حرام عليكم.

  • سراج فخرى مفتاح

    تم تقديم طلب الضم للدراسه من حوالى حوالى ثمانية شهور والى الان لم يتم الرد على الملحقية الثقافية ويقال ان هناك طلبه قدموا على طلب الضم لم يستغرق ثلاثه شهور فياريت معالجه هذه الاشكالية وشكرا

  • يوسف محمد رمضان

    انا ادرس فى مصر على حسابى الخاص وتعبت من التكاليف الباهظه للدراسه فياريت كيف الحل

  • عبدالحميد محمد

    انا طالب ليبي أدرس في دولة اوكرانيا على حسابي الخاص منذ سنتين وتقدمت عدة مرات لضمي على حساب الدولة وقامت السفارة الليبية بأوكرانيا مشكورة بإرسال قوائم للطلبة الفعليين الموجوديين بالساحة الاوكرانية الى ادارة البعثات الدراسية لغرض ضمهم علماً بأنه قد تم اصدار القرار 56 وكذلك ملحق لقرار 56 الصادر من البعثات الدراسية للطلبة التي لم يشملهم القرار والملحق وتفأجنا بعدم ضمنا مع العلم بأنه توجد أسماء موجودين في ليبيا بمعنا غير دراسين بالجامعات الاوكرانية موجودين بالقرار والملحق وهذا يؤكد ما قاله السيد مدير ادارة البعثاث الدراسية بعدم استكمال الاجراءات يعيق تنفيذ القرار 56 وملحقه وإذا تريدون رسائل رسمية موجه من السفارة الليبية الى ادارة البعثات الدراسية لغرض ضم الطلبة الليبين التي لم يشملهم القرار فأنا مستعد لتقديم اليكم هذه المستندات

    تفاصيل الخبر على الرابط التالي: https://www.eanlibya.com/archives/33356

  • علي محمد

    اني طالب ليبي احاول ان اكمل دراستي ف الخارج وكل ما استكمل الإجراءات تواجهني مشاكل ام مع السفارات واما مع بعض البونوك ف ليبيا مع العلم انني سوف ادرس ع حسابي الشخصي

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً