الجيش العراقي يشن هجوما ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”

150413105216_ebadi-iraq_640x360_ap

شنت القوات الحكومية العراقية هجوما على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في قضاء الكَرمة الواقع على بعد 50 كيلومترا الى الغرب من العاصمة بغداد.

ونقل مراسل بي بي سي عن مصادر في القضاء قولها إن قوات الجيش مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي هاجمت القضاء من ثلاثة محاور. وإن المعارك ما زالت متواصلة.

وكانت الحكومة العراقية أرسلت تعزيزات عسكرية إلى محافظة الأنبار غربي العراق بعد أن صعد مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية من هجماتهم على مدينة الرمادي مركز المحافظة، عبر هجمات انتحارية بالسيارات المفخخة استهدف بعضها المجمع الحكومي فيها.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي إن “مدينة الرمادي تعرضت منذ مساء الأربعاء وحتى صباح اليوم(الخميس)، لعمليات هجومية شنها تنظيم داعش بواسطة انتحاريين يقودون مركبات مفخخة على مختلف القواطع وخاصة المجمع الحكومي”، مبينا أنه ” قد تم التصدي لتلك الهجمات الارهابية من قبل القوات الامنية ومقاتلي العشائر”.

وأكد مصدر في شرطة الأنبار أن قوات الشرطة المحلية في مدينة الرمادي صدت صباح الخميس هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة شنه تنظيم الدولة الإسلامية، في محاولة لاقتحام المجمع الحكومي وسط المدينة.

وقتل مسلحو التنظيم تسعة أشخاص في هجومهم شمالي مدينة الرمادي.

وتسببت هجمات مسلحي تنظيم الدولة في نزوح مئات المدنيين من ديارهم واللجوء إلى مناطق مجاورة خوفا من العمليات الانتقامية التي قاموا بها وقتلوا خلالها عددا من أبناء هذه المناطق.

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن تنظيم الدولة الإسلامية فقد أكثر من ربع الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق منذ بدء حملة الغارات الجوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة في آب/أغسطس وهجمات القوات العراقية على الأرض.

وكان مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية شنوا هجوما للسيطرة على منطقتين إلى الشمال من مدينة الرمادي بعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأسبوع الماضي بدء هجوم جديد لطرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية خارج محافظة الأنبار، والتي تعد أكبر محافظات العراق مساحة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً