مجلس النواب يناقش سحب الثقة من “الثني” الأسبوع المقبل

thini

قال عضو بمجلس النواب، إن “البرلمان سيناقش خلال جلسة له الأسبوع المقبل أمر سحب الثقة من الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، وذلك بعد إخضاعها لجلسة مسائلة”.

وقال طارق الجروشي، فيما يخص البرلمان الذي يعقد جلساته في مدينة طبرق، إن “أعضاء البرلمان قرروا مناقشة أمر سحب الثقة من رئيس الوزراء عبد الله الثني و حكومته بشكل كامل، وذلك خلال جلسة ستعقد الأسبوع المقبل”.

وأضاف مجلس النواب في بيان له أنه “نظرا لاستياء أعضاء البرلمان من أداء الحكومة المؤقتة ورئيسها عبد الله الثني، وبعد وقوع مشكلة يوم الاثنين الماضي، بعد قدوم وزير الصحة رضا العوكلي لمقر مجلس النواب، وتعالي الأصوات المطالبة بإقالته، لضعف الأداء، دعا ذلك رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لإعطاء وعد للنواب بإدراج مناقشة أمر إقالة الحكومة كاملة علي جدول أعمال البرلمان الأسبوع المقبل”.

وبحسب الجروشي، فإن “رئيس مجلس النواب عرض منح فرصة للحكومة المؤقتة إلى حين استدعاء رئيسها عبد الله الثني لجلسة مساءلة، الأسبوع القادم، بعد قدوم الثني من زيارة الخارجية في روسيا، والتي بدأها الثلاثاء الماضي”.

كما أكد الجروشي أن “هناك توقيعات جمعت من أعضاء مجلس النواب للمطالبة بإقالة رئيس الحكومة عبد الله الثني، “موضحاً أن “عدد الأعضاء الموقعين على ذلك بلغ 60 عضو إلى الآن”.

وكان مسؤول رفيع بحكومة عبد الله الثني كشف الاثنين الماضي أن “رئيس الوزراء عبد الثني ينوي الاستقالة من رئاسة الحكومة المؤقتة خلال جلسة الاستجواب القادمة أمام مجلس النواب إن أصر الأخير على إعادة وزير الداخلية الموقوف عمر السنكي للعمل”.

وقرر عبد الله الثني رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة في وقت سابق توقيف وزير الداخلية في حكومته عمر السنكي عن العمل فيما يرفض الأخير تطبيق القرار.

و أكد المسؤول الليبي في تصريحه السابق أن “استقالة الثني متوقفة علي ما سيتمخض عنه موقف البرلمان الذي استدعى عبد الله الثني لجلسة حوار يناقش فيها أمر الوزير الموقوف عن العمل عمر السنكي”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً