بلدية شحات تحتفل باليوم العالمي للمعالم الأثرية

e312cc4512e5a23253d24e356ca681e4

احتفلت بلدية شحات باليوم العالمي للمعالم والمواقع الأثرية، وتضمنت الاحتفالية برنامج مميز تمثل في وقفة رمزية تضامنية مع المواقع الأثرية تعقبها محاضرة تثقيفية حول المواقع الأثرية وآليات الحفاظ عليها.

وقد ألقى عميد بلدية شحات، إدريس عبد المجيد، كلمة رحب فيها بالحضور الكريم وكل من ساند هذه الوقفة الرمزية التضامنية و أثنى على رجال مصلحة الآثار وما يقومون به من جهد لحماية هذا الإرث العظيم وحث في كلمته المواطنين على الوقوف يد بيد مع رجال مصلحة الآثار لحماية جميع المواقع التاريخية في ليبيا الحبيبة.

كما تضمنت الاحتفالية على عدد من الكلمات للسادة رئيس مصلحة الآثار في ليبيا أحمد حسين ومراقب مصلحة آثار شحات أحمد الصابر وكلمة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، التي ألقاها، أبوبكر المسماري، وكلمة كلية السياحة و الآثار بجامعة عمر المختار، التي ألقاها، رشاد ابريدان، إضافة إلى قصيدة رائعة بعنوان (قورينا كاملة الأوصاف) للمبدع الطاهر الجواش.

ومن الحرم الآثاري إنتقل الحاضرين لقاعة المركز الثقافي بمدينة شحات لإلقاء محاضرات بخصوص التراث والمحافظة علي القيمه التاريخية والتي ألقاها كلاً من، أحمد الحسين، صالح العقاب، أحمد عيسى.

وكالة أنباء التضامن

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً