بان كي مون: علينا إيجاد حل سياسي فى ليبيا

بان كي مون يدعو لوقف جميع اعمال العنف في سوريا

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على أن الأولوية لحالة الطوارئ في البحر المتوسط هي التركيز على إنقاذ أرواح المهاجرين غير الشرعيين.

و أشاد بان كي مون خلال لقاء جمعه أمس الاثنين ورئيس الوزراء الايطالي ماثيو رينتزي والمفوضة العليا للسياسات الخارجية فريدريكا موغريني على متن السفينة سان قوستو التابعة للبحرية الإيطالية المشاركة في عمليات الإنقاذ في مضيق صقلية، بالتزام ايطاليا في المتوسط الذي يموت فيه آلافاً من الأشخاص خلال بحثهم عن مستقبل أفضل، معتبراً أن هذا الأمر يبدو أسوأ أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أمين عام الأمم المتحدة قائلاً علينا أيضاً أن نجد حلاً سياسياً على الأرض، لاسيما في ليبيا ، إنني أعول على قيادة الاتحاد الأوروبي فهي مجموعة الدول التي تملك أكبر قدر من القدرات والإرادة.

من جهته قال رئيس الوزراء الايطالي ماثيو رينتزي حسب وكالة أنباء أنسا الايطالية إن مكافحة التجارة بالبشر من أجل إيقاف المآسي الإنسانية الناجمة عنها هي أولوية قصوى، مضيفاً أن المجتمع الدولي يدرك الآن أن أزمة الهجرة في منطقة البحر المتوسط هي أزمة عالمية ولا تخص ايطاليا وحدها.

وكان بان كي مون قد أبحر أمس الاثنين رفقة رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على متن سفينة ايطالية حربية أقلتهم قبالة سواحل صقلية تأكيداً على عزمهم على وضع حد لمآسي المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عوض الجيلانى

    اقول لك ياسيد بانكى مون ———————————— ابقوا بعيدا عن ليبيا — ان مايجرى الان هو الحوار — نحن مع مليشيات لاتفهم الحوار ولا تعرف الوطن —– نقول لك الشعب الليبى قادر على ارجاع ليبيا الى افضل مستوى من الحرية والبناء —- دعنا نتحاور

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً