تهديد أممي ضد من يسعون لعرقلة العملية الإنتقالية بليبيا

majles-alamn

وكالات 

أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن دعمهم القوي للعملية السياسية في ليبيا ولجهود الممثل الخاص للأمين العام هناك برنانردينو ليون.

ورحب المجلس في ختام اجتماعه، اليوم الخميس، بالتقدم الحاصل في الحوار السياسي الليبي، مؤكداً الاستعداد لفرض عقوبات ضد الذين يسعون إلى تهديد وتقويض أو عرقلة العملية الانتقالية.

وقالت السفيرة الأردنية دينا قعوار رئيسة المجلس بعد المشاورات المغلقة يوم أمس التي استمع خلالها الأعضاء إلى إفادة من ليون إن أعضاء مجلس الأمن رحبوا بالتقدم الثابت الذي تحرزه عملية الحوار السياسي.

وحث الأعضاء جميع الأطراف الليبية على مضاعفة الجهود من أجل تأمين التحول السلمي في ليبيا وفق الإطار الزمني الذي حدده ليون وجدد الأعضاء استعدادهم لفرض عقوبات وفق قرار مجلس الأمن رقم 2213 ضد الذين يسعون إلى تهديد وتقويض أو عرقلة العملية الانتقالية.

وأكد أعضاء مجلس الأمن عدم وجود حل عسكري للأزمة التي تواجه ليبيا، وحثوا جميع الأطراف على انتهاز هذه الفرصة لتحقيق السلام الآن.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • سالم احمد

    استغرب جدا ان ترسل الامم المتحدة مبعوث ليس له القدرة على قراءت المشهد الليبي الذي هو واضح وجلي حتى لرجل الشارع = ولم استغرب في مذكرة ليون هذا التي تؤكد عدم قدرة هذا الرجل على حل حتى مشاكله الشخصية كما يبدو لي = ومن مذكرة ليون لا اجد الا احتمالين لا ثالث لهم اما ان يكون ليون هذا عميل لمحمد ال نهيان وعصاباته فهو منحاز لعصابة برلمان جمهورية طبرق ومرسى مطروح التي لا تسيطر الا على اقل من 30 % من ليبيا ويقصي بكل وقاحه اغلب الليبيين الذين هم تحت رعية المؤتمر الوطني العام =واما ان هذا الرجل لا يضاهيه شخص في الغباء والجهل بحيث انه وعلى مدى اكثر من سنة كاملة لم يستطيع ان يرى ما يحدث في ليبيا = وكلاهما اذا دل على شيء انما يدل على فساد الامم المتحدة وعدم قدرتها على اختيار المواردالبشرية

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً