رسمياً .. تشيلسي يتوج بالدوري الإنجليزي

52015317462514642

توج نادي تشيلسي، الأحد، رسمياً بقلب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد غياب خمس سنوات، وللمرة الخامسة في تاريخه، بينها ثلاثة ألقاب تحت قيادة البرتغالي “جوزيه مورينيو”.

فقد فاز تشيلسي على ضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد، في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة، ليفوز بالبطولة بـ83 نقطة، قبل ثلاث جولات على نهاية السباق، متقدما على مانشستر سيتي (67 نقطة)، حامل اللقب، وأرسنال، الذي جمع أيضا 67 نقطة لكن بأهداف أقل وله مباراة مؤجلة.

وقد سجل هدف المباراة الوحيد البلجيكي “إدين هازارد”، المتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، في الدقيقة 45 من ضربة جزاء في ملعب ستامفورد بريدج، معقل “البلوز”.

وهذا اللقب الثاني لتشيلسي منذ عودة مورينيو إلى تدريبه في صيف 2013 بعدما سبق له أن توج هذا الموسم بلقب كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة بفوزه في النهائي على جاره توتنهام (2-0)، وقد حسم النادي اللندني التتويج بشكل رسمي وبين جماهيره بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة، بفارق 16 نقطة عن ملاحقيه مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي.

وهذه هي المرة الخامسة التي يفوز فيها الفريق اللندني باللقب، حيث كان التتويج السابق له عام 2010.

وفاز تشيلسي بأول لقب للدوري عام 1955، وبعد خمسين عاما، أحرز لقبيه الثاني ثم الثالث، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، ثم لقبه الرابع تحت قيادة الإيطالي، كارلو أنشيلوتي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً