بريطانيا تحذر من سيطرة الجماعات الإرهابية على ثروات ليبيا

huge

حذرت الخارجية البريطانية من إتاحة الفرصة للجماعات الإرهابية للتواجد في ليبيا واستغلال ثرواتها الوطنية. وأكدت دعمها لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل دائم بتشكيل حكومة ليبية.

وأضافت الخارجية البريطانية في بيانها الصادر مساء اليوم الاثنين أن الإرهابيين يعمدون إلى استغلال هذا الصراع ليكون لهم موطأ قدم في ليبيا ويستغلون ثروتها الوطنية للمضي في أجندتهم غير الوطنية البغيضة.

وبينت الخارجية البريطانية أن التحديات التي تواجهها ليبيا يمكن أن تعالجها حكومة توافق تشرف على المؤسسات المستقلة وحمايتها وحماية الموارد لكافة الليبيين.

وقالت الخارجية البريطانية إنه مع إحراز تقدم بالعملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل دائم في ليبيا، نعرب عن قلقنا لمحاولات تحويل موارد ليبيا لغرض مصالح ضيقة.

وأكدت الوزارة أنها تتوقع من كافة الأطراف الذين يمثلون مؤسسات ليبيا المستقلة وتحديداً مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الليبية للاستثمار والمؤسسة الوطنية للنفط والشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات، مواصلة العمل لما هو في صالح الشعب الليبي على الأجل الطويل إلى حين توضيح هياكل حكومية موحدة تحت حكومة الوحدة الوطنية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً