حفتر لـ”مجلس النواب”: لا أستطيع الحضور لانشغالي بأمور هامة

1137

قال النائب في مجلس النواب، زياد دغيم، إنه “بناء علي طلب نواب مدينة بنغازي قام مجلس النواب، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، بدعوة فورية للفريق خليفة حفتر للمساءلة، فرفض الحضور”.

وأضاف دغيم في منشور له عبر صفحته على “فيسبوك”، إن حفتر “يتحجج لعدم المثول أمام البرلمان”، مضيفا أن نواب مجلس النواب سيواظبون “على دعوته حتى يتضح الأمر، وعندها لكل حادث حديث”، بحسب قوله.

وأوضح أن مجلس النواب قال في رسالة وجهها إلى حفتر: “في الوقت الذي نثمن فيه مجهوداتكم وقتالكم للخوارج والظلاميين الذين عاثوا في الأرض فسادا وانتهكوا حرمة البيوت، واغتصبوا الحقوق وحاربوا بناء الجيش والشرطة، نرجو من سيادتكم المثول فورا أمام ممثلي الشعب يوم 17 أيار/ مايو الجاري”.

وحمل نص الرسالة المنشور على صفحة النائب، ردا مكتوبا بخط اليد من الفريق حفتر قال فيه: “لا أستطيع الحضور لانشغالي بأمور هامة”.

وتعيش ليبيا أزمة تفاقمت بعد إعلان خليفة حفتر عن عملية “الكرامة” العسكرية، حيث دخلت البلاد في الفوضى والاضطراب.

ورفضت أطراف محلية وإقليمية ودولية قرار المحكمة الدستورية، الذي كان من المفترض أن يحل الأزمة، بحل برلمان طبرق، ما ساهم في تعميق الأزمة وتشكل حكومتين في البلد النفطي.

وبحسب نص الرسالة، فإن “طلب المثول أمام البرلمان جاء بطلب من نواب الشعب عن مدينة بنغازي للتباحث بخصوص تحديد موعد لإنهاء العمليات العسكرية وتحرير كامل المدينة”.

ويرى العديد من المراقبين أن سلوك حفتر نابع من استقوائه بالدعم الإماراتي الذي يناله، باعتباره الرجل الأول ومنفذ مخططاتهم في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً