“سيلفي” هندية تلامس منطقة حساسة في الصين

f8a09b57a25345c98f27f6c7b9450801

في لقطة نادرة تصور فعلا محببا لدى الشخص العادي لكنه صادر عن واحد من أرفع ساسة الصين.. ظهر رئيس الوزراء لي كه تشيانغ مبتسما في صورة “سيلفي” مع نظيره الهندي ناريندرا مودي.

ومن المعروف عن مودي، الذي يقوم بزيارته الرسمية الاولى الى الصين سعيا الى تمويل لتحسين البنى التحتية في الهند، أنه يتصرف على سجيته مع وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك حسابه على تويتر الذي يضم قائمة طويلة من المتابعين.

لكن نشر مثل هذه اللقطات التلقائية على الإنترنت أمر نادر بالنسبة لزعماء الصين حيث يعتبر تناول حياة السياسيين الشخصية من المحرمات كما أن نشر تفاصيل مثل تواريخ مولدهم المحددة يعتبر سرا من أسرار الدولة.

وتظهر الصورة الزعيمين في موقع تاريخي وهما يقفان مبتسمين جنبا إلى جنب بينما يسقط جانب من أشعة الشمس على وجه رئيس الوزراء الصيني أثناء زيارة مودي للصين هذا الأسبوع لتعزيز الروابط الاقتصادية وبحث نزاع حدودي طويل بين الجانبين.

ونشرت اللقطة السيلفي على موقع مودي للمدونات المصغرة باللغة الصينية والذي كان قد أنشأه قبل رحلته للصين.

وحصلت الصورة على تعليقات كثيرة على موقع التدوين منها رسائل من نوع “رئيس وزراء جذاب”.

ووقعت الهند والصين السبت في شنغهاي 21 اتفاقا في مجالي التجارة والتعاون بقيمة اجمالية قدرها 22 مليار دولار بحضور مودي.

وقال مودي “لنعمل معا في سبيل مصلحتنا المشتركة” مؤكدا ان “الهند على استعداد لعقد صفقات” مع الصين.

وبكين هي الشريك التجاري الاول لنيودلهي حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 71 مليار دولار عام 2014 غير ان هذا الرقم يخفي عجزا في الميزان التجاري الهندي مع الصين وسجل ارتفاعا كبيرا من مليار دولار في 2001-2002 الى اكثر من 38 مليار دولار العام الماضي، بحسب الاحصاءات الهندية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً