إسرائيل تنشر بطارية جديدة لـ”القبة الحديدية” على حدود غزة

20ipj5

الأناضول

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، عن نشر بطارية جديدة هي الثالثة خلال يومين ضمن منظومة “القبة الحديدية” على الحدود مع قطاع غزة.

وقال مصدر عسكري مسؤول لإذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، إن “سلاح الجو، قام بنشر بطارية جديدة للقبة الحديدية (منظومة دفاعية ضد الصواريخ متوسطة المدى) في منطقة “سفله” جنوبي البلاد”، مشيراً إلى أن البطارية الجديدة هي الثالثة التي يتم نشرها على الحدود مع قطاع غزة خلال يومين.

وأضافت الإذاعة أن نشر البطاريات يأتي “في ظل التصعيد الأمني وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة”.

ولفتت إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي، كثّفت من تواجدها في المنطقة الحدودية مع القطاع.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على موقع لكتائب “عز الدين القسام” الجناح المسلح لحركة حماس شمالي قطاع غزة دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وتأتي الغارات الإسرائيلية والتوتر على الحدود، بعد إطلاق قذيفة صاروخية من غزة، مساء السبت، سقطت على منطقة مفتوحة في “حوف عسقلان”، وهو تجمع سكني في محيط قطاع غزة، دون أن تتسبب بأضرار أو إصابات، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

بالوقت الذي أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي المعبرين الوحيدين بين قطاع غزة وإسرائيل (كرم أبو سالم) و(بيت حانون)، بـ”استثناء الحالات الإنسانية العاجلة”.

ولم يتبنَ أي تنظيم حتى الساعة (7.30) تغ مسؤولية إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، إلا أن تنظيماً جهادياً غير معروف، يُطلق على نفسه اسم “سرية الشهيد عمر حديد-بيت المقدس″، قال في بيان سابق أصدره أمس السبت، لم يتسنَ لوكالة “الأناضول” التأكد من صحته، أنه “في حلٍ من التهدئة التي أبرمتها حركة حماس مع إسرائيل، وأنه سيواصل ضرب الصواريخ”، مطالبًا حماس بالكف عن ملاحقة “الدعاة” و”طلبة العلم”.

وكانت طائرات إسرائيلية أغارت، الخميس الماضي، على عدة أهداف في قطاع غزة بعد سقوط قذيفتين صاروخيتين جنوبي إسرائيل دون التسبب بأضرار أو إصابات.

ومنذ إعلان إسرائيل عن وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في 26 أغسطس/ آب الماضي بعد حرب استمرت 51 يومًا، جرى تسجيل حوادث فريدة لسقوط قذائف صاروخية على جنوبي إسرائيل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً