“كولومبيا” تسقط “البرازيل” بهدف فى “كوبا أمريكا”

558291f8c46188b64c8b45a2

حقق المنتخب الكولومبي لكرة القدم فوزا على نظيره البرازيلي طال انتظاره 24 عاما، بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الأول لبطولة “كوبا أمريكا 2015”.

وأحرز الكولومبي ايلكين موريلو هدف بلاده التاريخي في الدقيقة الـ 36 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم فجر الخميس 18 يونيو/حزيران، في استاد “مونمنتال دافيد ارلانو” بالعاصمة سانتياغو.

وشهدت نهاية اللقاء طرد قائد السيليساو البرازيلي نيمار دا سيلفا، والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا بسبب شجار نشب بينهما.

وثأرت كولومبيا، تحت قيادة مدربها الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، لهزيمتها أمام البرازيل في الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل (1-2)، وهو الفوز الأول لها منذ عام 1991، والثاني على راقصي السامبا في عشر مباريات ضمن البطولة.

بينما تعرضت البرازيل لأول خسارة في 12 مباراة تحت قيادة المدرب كارلوس دونغا، الذي عاد لتولى مهمة تدريب السيليساو خلفا لمواطنه لويس فيليبي سكولاري عقب نهائيات كأس العالم الأخيرة التي سقطت فيها البرازيل على أرضها أمام ألمانيا (1-7) في الدور نصف النهائي، وأنهت البطولة في المركز الرابع.

واستعادت كولومبيا توازنها بعد هزيمتها في المباراة الافتتاحية أمام فنزويلا، وحصدت أول ثلاث نقاط لها في البطولة، وأنعشت آمالها واشعلت الصراع في المجموعة الثالثة على التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة. وذلك بعد أن تساوت بالنقاط مع البرازيل وفنزويلا التي ستواجه في هذه الجولة البيرو صاحبة المركز الأخير من دون رصيد.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً