القبة تستنكر إعفاء فرج البرعصي من منصبه

photontzk9huzqhel8ve

استنكر مجلسا الحكماء والشورى والمجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة القبة، قرار “القائد العام للجيش الليبي” المعين من قبل “مجلس النواب” خليفة حفتر، إعفاء العقيد فرج البرعصي من مهامه آمرا للمنطقة الجبل الأخضر العسكرية ومكلفا من “القائد الأعلى للجيش الليبي” بتأمين المناطق المحيطة بمدينة درنة.

وبيّن مجلس الحكماء والشورى والمجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني في بيان لهم “أنه نزولا عند رغبة سكان المنطقة وحفاظا على النسيج الاجتماعي، فهي تطالب الجهات المسؤولة بالعمل على استمرار العقيد فرج البرعصي في مهامه كونه من أبناء المنطقة ويجيد التعامل مع البغاة”.

وأضاف البيان أن قرار رئيس “مجلس النواب” ـ بصفته “القائد الأعلى للجيش الليبي” ـ بتكليف البرعصي بتأمين المناطق المحيطة بمدينة درنة، يأتي للحفاظ على أرواح العباد وممتلكات الدولة الليبية.

وكان “القائد العام للجيش الليبي” المعين من قبل “مجلس النواب” خليفة حفتر قد أعفى، يوم الإثنين الماضي، آمر محور عمليات رأس الهلال لملودة العقيد فرج البرعصي من جميع مهامه، ودعا العسكرين والمتطوعين إلى ألا ينفذوا أوامره، جاء ذلك في مؤتمر صحفي تلاه الناطق باسم “القيادة العامة للجيش الليبي” محمد الحجازي.

يشار إلى أن رئيس “مجلس النواب” عقيلة صلح ـ بصفته “القائد الأعلى للجيش الليبي” ـ كان قد أصدر قرارا في 31 مايو الماضي، بتكليف العقيد فرج البرعصي بتأمين مناطق لملوده والأبرق والمناطق المحيطة بهما، واستعمال القوة لوقف “هجمات الإرهابيين”، حسب القرار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً