الخارجية البريطانية تحذر من هجمات عدة في تونس

News-9911-7068QZSZMW

كشفت وزارة الخارجية البريطانية في تحديث لنصائح السفر على موقعها على الإنترنت الليلة الماضية، أن هجمات جديدة قد تشن في تونس من قبل “أفراد غير معروفين للسلطات استلهموا أفعالهم من جماعات إرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.”

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية “تيريزا ماي” إنها سترأس اجتماعا للجنة التعامل مع حالات الطوارئ (كوبرا) اليوم الأحد لضمان أن يكون رد فعل الحكومة على الأحداث في تونس مناسبا.

وذكرت أنها لم تلمس وجود أي أدلة على أن متشددين إسلاميين استهدفوا سائحين بريطانيين على وجه الخصوص في هجوم الجمعة في منتجع سوسة التونسي.

وكتب وزير الدفاع البريطاني ”مايكل فالون” ووزير الخارجية “فيليب هاموند” في مقالين صحفيين منفصلين اليوم الأحد إن جرائم القتل في تونس ستكون عاملا في رسم سياسات الدفاع والأمن في بريطانيا هذا العام وستقوي عزم لندن على التصدي لما وصفاه بالخطاب السام للتطرف الإسلامي.

وذكرت ” تيريزا ماي” أنه من المتوقع أن يرتفع عدد البريطانيين الذين تأكد مقتلهم في الهجوم إذ لا يزال بعض السائحين البريطانيين في تونس في عداد المفقودين. ومن المقرر أن يعود كثير من البريطانيين إلى بلادهم اليوم الأحد بعد أن قطعوا عطلتهم في تونس.

وفي بريطانيا لا تزال درجة التأهب من الإرهاب الدولي “شديدة” وهي ثاني أعلى درجة وتعني أن احتمال وقوع هجوم مرتفع جدا. وقالت وزيرة الداخلية البريطانية إن السلطات أحبطت 40 هجوما في العقد الماضي بالإضافة إلى “عدد من المخططات” في الشهور الأخيرة.

وقالت الحكومة التونسية إنها ستنشر حوالي ألف شرطي مسلح في الفنادق وعلى الشواطئ لتحسين الأمن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً