موجة انقطاع الكهرباء تضرب ليبيا من جديد

56b56610e559223cc7968bf286af32c4

أكد وزير الكهرباء في حكومة الإنقاذ الوطني نور الدين سالم، مساء الخميس، أنّ ساعات انقطاع الكهرباء، ستعود إلى ما كانت إليه قبل اليومين الماضيين.

و أوضح سالم أن عمليّة الانقطاع ستصل إلى 5 ساعات يوميًّا كحدّ أدنى، و ذلك بعد أن تمكنت فرق الصيانة من إصلاح الأعطال التي طالت الشبكات في المنطقة الشرقية و الغربية من البلاد.

و أضاف أن انقطاع الكهرباء لأكثر من 12 ساعة اليومين الماضيين، كان بسبب تعاقد الشركة مع شركات محلية لتنظيف عوازل الكهرباء، لافتًا إلى أنها تملك إمكانيات محدودة في هذا المجال، حيث يتطلب عملها فصل التيار الكهربائي، في الحين الذي كانت تقوم فيه الشركات الأجنبية بهذه الأعمال دون فصل التيار.

و في سياق مختلف، قال وزير الكهرباء، إن اعتدال الطقس و استقرار الأمن، يلعب دورًا كبيرًا في تمكين فرق الصيانة من إنهاء صيانة عدد من المحطات، و دخول محطات كانت متوقفة عن الإنتاج إلى العمل، و هو ما ساهم بشكل كبير في التغلب على تخفيف حدّة السحب الحاصلة على الشبكات و السيطرة على ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

و أشار الوزير إلى أن عرقلة تحويل ميزانية للشركة العامة للكهرباء وراء عدم تمكن الوزارة من التعاقد مع شركات صيانة للمحطات، مُنوّهًا إلى أن هناك تعاونا مؤخرا من قبل كل من الحكومة و المؤتمر و أن العرقلة فقط في تأخر تسييل ميزانية الوزارة من قبل مصرف ليبيا المركزي و ديوان المحاسبة، موضحا بأن العاملين بالوزارة وشركة الكهرباء يحاولون جاهدين تقديم كافة الخدمات لليبيين في كافة المدن الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً