رودريغيز باق في برشلونة رغم وضعه ‘المعقد’

_205607_bbn

كذب مهاجم برشلونة الاسباني الدولي بدرو رودريغيز بطل هدف الفوز على مواطنه اشبيلية في الوقت الاضافي من الكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم (5-4) الثلاثاء، الاخبار عن نيته ترك الفريق الكاتالوني منتقدا احد ادارييه وواصفا وضعه الحالي بـ”المعقد”.

وبقي بدرو على مقاعد البدلاء في مباراة تبيليسي (جورجيا) ثم دخل بعدما اهدر برشلونة تقدمه 4-1 الى تعادل 4-4، فسجل هدف الفوز في الدقيقة 115 من المباراة متابعا كرة من مسافة قريبة من ضربة حرة للارجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بدرو لقناة “انتينا 3” الاسبانية ردا على سؤال عما اذا كان يريد الرحيل لانه لا يشارك كثيرا ويملك عرضا من مانشستر يونايتد الانكليزي “الجواب هو كلا”.

وتابع “لكن الوضع معقد لعدة اسباب. لا يتعلق الامر بالمال، انما بالاستمرارية ووقت اللعب. انا لاعب طموح، ذهبت ام بقيت، انا انتمي دوما الى هذا الفريق”.

وانتقد بدرو (28 عاما) السكرتير الفني الجديد في الفريق روبرت فرنانديز الذي اعلن قبل المواجهة نية اللاعب بترك برشلونة وبانه عبر له عن هذه الرغبة “تصريحات روبرت غير مرغوب فيها، اذ لم اتبادل معه سوى كلمات قليلة. لا يعرف ما عشته في هذا النادي ليتحدث هكذا عني”.

كما عبر بدرو عن حزنه لبقائه بديلا في تشكيلة المدرب لويس انريكي برغم غياب البرازيلي نيمار المصاب، اذ فضل المدرب عليه البرازيلي الشاب رافينيا “عندما تدرك انك قد ترحل يكون الوضع معقدا. كنت غاضبا جدا لعدم اللعب اساسيا لكن كما العادة حاولت ان ابقى محترفا، اشارك في المباراة واساعد فريقي”.

ووقع بدرو عقدا جديدا مع فريقه في حزيران/يونيو الماضي حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليون الى 30 مليون يورو.

ونشأ بدرو مع برشلونة واصبح عنصرا بارزا في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل ان يفقد مكانه تدريجا مع وصول نيمار في 2013 والاوروغوياني لويس سواريز في 2014، واحرز مع المنتخب الاسباني لقب مونديال 2010 وكأس اوروبا 2012.

وكان انريكي اعلن الشهر الماضي انه لن يمنع بدرو من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب “اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب”.

وخاض بدرو 22 مباراة الموسم الماضي من اصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً