“صندوق النقد” يؤكد إستعداده لدعم جهود إعادة إعمار ليبيا

7e1681f7feb0af40a479208385d465f7

أعلن صندوق النقد الدولي، أنه يتابع عن كثب المباحثات الجارية بين الأطراف الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة، مؤكدا استعداده التام لدعم جهود إعادة إعمار ليبيا.

وقالت ناردين سيمونيتا، المتحدثة باسم الصندوق في تصريح صحفي، إن صندوق النقد الدولي يأمل في أن تؤدي المباحثات الليبية إلى التوصل سريعا إلى اتفاق ينهي الصراع الدائر في البلاد ويمهد الطريق لإعادة الإعمار وإقامة حكومة موحدة في ليبيا، وحذرت من أن الصراع في ليبيا أدى إلى وقوع خسائر بشرية مأساوية وأضرار اقتصادية فادحة.

وأعربت سيمونيتا عن أمل صندوق النقد في أن يؤدي الاتفاق الجاري التفاوض بشأنه لحل الأزمة الليبية إلى تعزيز استقلالية وفعالية المؤسسات الاقتصادية الرئيسية، بما فيها مصرف ليبيا المركزي.

وكان بيرناردينو ليون، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، قد أكد خلال جلسة استماع بمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا الأسبوع الماضي، أن استقرار المؤسسات المالية الليبية، ولا سيما المصرف المركزي ودعم استئناف إنتاج النفط، وإعادة ربط المطارات بشبكة الحركة الجوية تمثل مع غيرها من الجوانب بعضا من أولويات المساعدة الدولية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ليبيا ليست محتاجة لي صندوق النقد الدولي ... ليبيا بلد الخير لوأهلها تصالحو وكونو وحده واحده ,,, بل وأكتر أن ليبيا بخيراتها ومواردها تمول صندوق

    ليبيا ليست محتاجة لي صندوق النقد الدولي … ليبيا بلد الخير لوأهلها تصالحو وكونو وحده واحده ,,, بل وأكتر أن ليبيا بخيراتها ومواردها تمول صندوق النقد الدولي أذ حدث له عجز أو غير ذالك …( اللهم أحفض ليبيا )

    تفاصيل الخبر على الرابط التالي: https://www.eanlibya.com/archives/39663

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً