“الصلابي” يدعو إلى الاحتكام لصناديق الاقتراع لإنهاء الأزمة

Salladi_alli3
علي الصلابي

دعا عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “علي الصلابي”، القيادات السياسية والقبلية والمدنية في ليبيا إلى إيلاء المصالحة الوطنية صدارة اهتماماتها، ودعم خيار الاحتكام إلى صناديق الاقتراع لحماية وحدة ليبيا وحفظ أمنها واستقرارها. وقلل الصلابي في تصريحات  صحفية، من الرهان على الوصاية الدولية لفرض الحلول السياسية على الليبيين.

وقال “الصلابي “: “لا تزال وساطة الأمم المتحدة، بين الفرقاء الليبيين  التي نتمنى نجاحها، لم تثمر اتفاقا سياسيا يضع حدا للصراع الدموي الذي تعيشه ليبيا منذ فترة، ويمكن الليبيين من تقرير مصيرهم عبر الاحتكام لصناديق الاقتراع وانتخاب برلمان تنبثق عنه حكومة توافق وطني تكون المصالحة الوطنية ولم شمل الليبيين المهجرين في العديد من دول العالم على رأس اهتماماتها”.

وأضاف: “أما محاولة الوصاية على الشعب الليبي من خلال اتهامه بالجهل وعدم القدرة على اختيار من يحكمه، فقد أثبت الواقع فشلها فضلا عن أن الجدل السياسي الدائر بين الليبيين يؤكد يقظة الشعب الليبي، وأنه يرفض الوصاية مهما كان مأتاها”.

وتابع : “إن المصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحدا من أبناء الوطن ضرورة دينية وإنسانية وأخلاقية وأمنية وسياسية واقتصادية، وهي الأساس في بناء الدولة الحديثة في ليبيا، وإن أي محاولة لاغتصاب السلطة بعيدا عن مشروع المصالحة الوطنية وحق الليبيين في اختيار حكامهم لن يكون لها أي نصيب من النجاح، وأن الليبيين خلال السنوات الأخيرة تعلموا الكثير وأصبحت لهم حاسة خاصة في التفريق بين الوطنيين المخلصين ومن همهم سرقة المال العام والهروب خلف البحار”، على حد تعبيره.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ان ما ذكره المدعو الصﻻبي ﻻ اساس له من الصحة وهو در الرماد في العيون من اجل تاخير الفصل في القضية الليبية.حيت اثبت الواقع المعاش ان الشعب الليبي اعزل من السﻻح وﻻبد من وضع حل لهذه المليشيات التي اغتصبت السلطة المغتصبة اصﻻ.لذلك يجب علي المجتمع الدولي ان يكمل المشوار ودلك بمساعدة الشعب الليبي علي بناء دولته الديمقراطية وفق اﻻسس والقواعد الحديتة في اليمقراطية. وهي الحرية الحزبية المطلقة.وﻻ شي عير الحرية الحزبية المطلقة.بعد سحب السﻻح من المليشيات عن طريق التدخل الدولي ليتمكن الشعب الليبي من اختيار حاكمه.اما اﻻن فﻻ يمكت اللجو الي صناديق اﻻختراع كما دكر المدعو الصﻻبي.

  • غير نافع لحكم ليبيا لانه عميل امريكيه وتركيه وقطر

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً