صندوق موازنة الأسعار: أزمة توفر الدقيق لازالت قائمة

d1103cf093a021adff09cf9e832daf7a

أكد صندوق موازنة الأسعار أن أزمة توفر الدقيق وحل إشكالية المخابز لازالت قائمة، نافيا اتخاذ أي إجراءات جدية تجاهها من قبل الجهات المسئولة بالدولة الليبية.

وقال مدير صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني – بأن مخازن الدقيق تكاد تكون خالية تماما في كافة المدن الليبية.

وأضاف أن الدقيق يوزع للمخابز مباشرة فور وصوله ليبيا أو من المطاحن، لافتا إلى أن ما يصل لا يسد احتياجات المستهلك، ومؤكدا بأن العقود التي تم توقيعها لم تصل الحد المطلوب.

وأشار الشيباني إلى أن إشكالية توفر الدقيق بحاجة إلى إصدار تشريع رسمي من المؤتمر الوطني، ويتم تطبيقه من قبل الحكومة والمصرف المركزي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • fituri

    حل مشكلة الدقيق وكذلك باقي المواد المدعومة هو الإسراع في تنفيذ القرار الخاص بصرف بديل الدعم السلعي للمواطن مباشرة وحل كافة الجهات التي تقوم بعملية توريد هده المواد وإحالتهم آم الى التحقيق (المسولين )منهم أو الى هيئة القوة العاملة (باقي الموظفين ) منهم لتشغيلهم في مرافق الدولة من يريد منهم دلك ويكفي بزنس في قوت المواطن الليبي البسيط مع ضرورة وضع ضوابط شديدة ملزمة الى التجار الموردين لهده السلعة من فتح الاعتماد حتى وصول السلعة للمخابز والمواطن .

  • rabab

    هاهي طلامس المؤامرة بدأت تنكشف اليوم … حيث قام السيد / محمود العريبي (رئيس نقابة الخبازين و المطاحن ببنغازي) و السيد / رمضان الككلي (عضو نقابة الخبازين ببنغازي) بكشف المؤامرات الخسيسة التي تحاك من قبل بعض المسؤولين بصندوق موازنة الأسعار فرع بنغازي لإغتصاب حقوق الخبازين و المخابز بمدينة بنغازي و منهم : فرج أمساعد علي العبيدي (مدير الفرع المكلف) أخ السارق المعروف : ونيس أمساعد علي (سارق الدقيق و الأرز بمخازن الصندوق بالقبة) و سليمان فضل عقيلة (رئيس قسم المخازن بالفرع) حيث قام (العريبي) بفضح تلاعب كلا من : فرج أمساعد علي و سليمان فضل عقيلة بسلب حقوق و مخصصات مدينة بنغازي من سلعة الدقيق عن شهر (2015/11) و قاموا بإخفاء كشوفات التوزيع الواردة للفرع عن طريق مراقب إقتصاد بنغازي (جمعة الرقاص) الذي هو الآخر متهم بعدة قضايا رشاوي و فساد و تلاعب و إستغلال المنصب و النفوذ في مطامع و نيل مكاسب شخصية محرمة شرعاً و قانوناً ….. اليوم قام (العريبي) و (الككلي) بفضح مؤامرة : فرج أمساعد و سليمان فضل عقيلة علي الملاء حتي هرعوا للهروب من مقر إدارة فرع الصندوق بحي سيدي حسن مقابل عيادة السكر ..
    فتيقظوا و أنتبهوا يأصحاب المخابز و يأهالي مدينة بنغازي لحجم المؤامرة التي تحاك لتجويع بنغازي و خلق أزمة دقيق و أزمة خبز فيها لتشويه الرأي العام و خلق بلبلة ضد مصلحة بنغازي …

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً