مصر.. وقفة احتجاجية تأييدًا للسفير الليبي الموقوف

نظم عدد من افراد الجالية الليبية بالقاهرة صباح “اليوم” وقفة احتجاجية أمام سفارتهم بحي الزمالك رافضين قرار وقف السفير والقائم بالإعمال محمد صالح الدرسي الصادر من وكيل وزارة الخارجية حسن الصغير، واصفين القرار بـ “الباطل والعبثي الذي يعرقل مسيرة الدبلوماسية  الليبية ويعطل مصالح الليبيين بالقاهرة”.

وقال احد المحتجين من أعضاء الجالية الليبية بالقاهرة: “أن ما يحدث في وزارة الخارجية أمور عبثية ومصالح شخصية بين حسن الصغير وأنصاره أمثال طارق شعيب الذي صدر قراره بعودته لسابق عمله بناء علي الرأي القانوني والذي ينص علي سحب تعيين اي دبلوماسي ليبي متزوج من اجنبيه حيث يشمل هذا القانون طارق شعيب المتزوج من اجنبيه”. مضيفا أن “هؤلاء يسعون إلي وقف مصالح الليبيين بالقاهرة الذين استبشروا خيرا بعد إزاحة محمد فايز جبريل من السفارة وتولي محمد صالح ألدرسي”.

وأضاف قائلا: “يجب علي مسئولي الدولة الليبية مساندة القائم بإعمال السفير بالقاهرة ووقف قرار الصغير”. وأشار الي أن الدرسي “منذ تولي أعمال السفارة وهو يعمل ليل نهار علي ملفات مهمة في السفارة أغفلت الفترة الماضية منها ملف النازحين والطلاب الليبيين”.

علي جانب أخر قال  مصدر برلماني ليبي مسؤول أن “البرلمان” أوقف القرار الصادر من وكيل وزارة الخارجية حسن الصغير بوقف السفير محمد صالح الدرسي، إذ جدد “مجلس النواب” الثقة في “الدرسي” وكلفه قائما بالإعمال بسفارة ليبيا بجمهورية مصر العربية.

كما صرح مصدر مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية المصرية ان السيد محمد صالح الدرسي هو الممثل الشرعي لدولة ليبيا لدي جمهوريه مصر العربية بناء علي مراسلات رئيس مجلس النواب ووزير الخارجية الليبي السيد محمد الدايري.

3 1 2
اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • fituri

    قمت الفوضى والعبث السياسي من حكام برلمان طبرق وحكومة البيضاء الموقرة تضارب مصالح (بزنس) أين مصالحة ليبيا و دماء الشهداء أين أموال ليبيا والاستثمارات في مصر إلا يوجد فيكم أيها الحكام رجل وطني رشيد يخاف الله لأحول ولاقوه إلا بالله .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً