تنديد واسع في الأردن باعتداء مرافقي نائب على عامل مصري

خالد السيد عثمان
خالد السيد عثمان

اثار شريط فيديو يظهر اعتداء مرافقي النائب الاردني زيد الشوابكة على عامل مصري يعمل في احد مطاعم مدينة العقبة الساحلية جنوب المملكة ادانة واسعة في الاردن حيث اعلنت الشرطة الاثنين اعتقال المعتدين واحالتهم على القضاء.

ويظهر في الشريط ومدته نحو دقيقة واحدة شخص يتحدث الى العامل المصري قبل ان يقوم ثلاثة اشخاص آخرين بالاعتداء عليه بالضرب من دون ان يحرك ساكنا.

وقال العامل المصري ويدعى خالد السيد عثمان ويعمل في المملكة منذ 12 عاما، لصحيفة “الغد” اليومية المستقلة انه “تفاجأ بقيام مجموعة من الاشخاص بالاعتداء والضرب له بطريقة وحشية ادخلته احدى مستشفيات المدينة”، مشيرا الى ان سبب الاعتداء هو تأخر تسليم وجبة طعام كان قد طلبها احد الاشخاص قبل يوم من الحادث.

واضاف عثمان انه تقدم بشكوى رسمية في مركز أمن المدينة.

وحظي الحادث الذي وقع الخميس الماضي في العقبة (325 كلم جنوب عمان) بردود فعل رسمية وشعبية واسعة منددة بالحادث.

واكد وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) “احترام المملكة للضيوف العرب المقيمين على ارضها”، مشيرا الى ان “هناك ضمانات تمكن أي شخص من اللجوء الى القضاء العادل النزيه”.

من جهته، قال القنصل المصري في العقبة احمد رياض للصحيفة ان “وزارة الخارجية والسفارة المصرية والقنصلية تتابع باهتمام ما جرى”، مشيرا الى انه “واثق بالقضاء الاردني العادل والاجهزة الامنية باسترداد حق العامل المصري المعتدى عليه”.

من جانبه، اكد مصدر في وزارة الداخلية الاردنية الاثنين ان “قوات الامن القت القبض على جميع الاشخاص الذين اعتدوا على العامل المصري” و”احالتهم الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

واضاف المصدر في تصريحات لوكالة الانباء الاردين بترا ان “الدولة الاردنية بجميع اجهزتها ومؤسساتها لا تسمح بتجاوز القانون او التطاول عليه من اي جهة كانت”.

وبحسب موقع الاخبارية الاردنية فان الاعتقال طال اشقاء النائب.

ويعمل مئات الالاف من العمال المصريين في الاردن خصوصا في مجالي البناء والزرعة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً