المؤتمر الوطني الحر يدعو لـ”مباركة الحكومة وقبولها”

رحب حزب المؤتمر الوطني الحر بالإعلان عن حكومة “التوافق الوطني”، واعتبرها “خطوة مهمة وضرورية وبداية المسار نحو جمع شتات الوطن وإيقاف نزيف الدم والفوضى وبداية مسيرة التنمية التي حلم بها الليبيين عند انطلاق ثورة السابع عشر من فبراير”. ودعا الحزب، في بيان صادر عنه، كافة الأطراف إلى “دفع عجلة الحوار إلى الأمام من خلال مباركة هذه الحكومة وقبولها ومساندتها لتحقيق أهدافها”.

بيان حزب المؤتمر الوطني الحر بشأن اتفاق 
الصخيرات وتشكيل حكومة الوحدة وطنية

تابع حزب المؤتمر الوطني الحر مستجدات الحوار الليبي المنعقد في مدينة الصخيرات المغربية والذي توج بالإعلان عن حكومة الوفاق الوطني. وإذ يرحب الحزب بهذه الخطوة المهمة والضرورية ويعتبرها بداية المسار نحو جمع شتات الوطن وإيقاف نزيف الدم والفوضى وبداية مسيرة التنمية التي حلم بها الليبيين عند انطلاق ثورة السابع عشر من فبراير.

وبهذه المناسبة يدعو الحزب كافة الاطراف إلى دفع عجلة الحوار إلى الأمام من خلال مباركة هذه الحكومة وقبولها ومساندتها لتحقيق أهدافها، كما يدعو الحزب كافة الليبيين إلى وحدة الصف ونبذ الجهوية ومؤازرة الحكومة بما يكفل تمكنها من تأدية دورها والعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

ويود الحزب إن يعبر عن تقديره العالي ويثمن الدور الايجابي لبعثة الأمم المتحدة التي تبنت الحوار لأشهر طويلة، كما يقدر الدور الذي قام به الأشقاء المغاربة ملكاً وحكومةً لإنجاح الحوار والتوفيق بين أطرافه.

حفـــظ اللـــه لـيـبـيـا

حزب المؤتمر الوطني الحر

صدر في طرابلس بتاريخ 26 ذو الحجة 1436 الموافق 9 أكتوبر 2015

bayan(21)

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً