الخارجية المغربية: ندعو الليبيين إلى “الالتفاف” حول حكومة الوفاق

ندعو الليبيين إلى “الالتفاف” حول حكومة الوفاق الوطني
ندعو الليبيين إلى “الالتفاف” حول حكومة الوفاق الوطني

و.ل.ر

دعا وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، اليوم الأربعاء، الليبيين إلى الالتفاف حول حكومة الوفاق الوطني في بلادهم المقترح تشكيلها.

جاء ذلك في بيان للخارجية المغربية، عقب انتهاء زيارة فائز سراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المقترح، للمغرب التي استغرقت يومين.

وذكر البيان الذي نشره الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المغربية، الأربعاء، “إن فائز سراج الذي حلّ بالمغرب أمس الأول الإثنين، التقى صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي، وتباحثا حول تطورات البحث عن تسوية سياسية للأزمة الليبية عبر استكمال مسار حوار الصخيرات، على أرضية المخرجات التي تم التوصل إليها”.

وأضاف البيان أن الجانبين” أكدا على ضرورة تجاوز المرحلة الراهنة في أسرع وقت ممكن، وذلك بتنزيل مخرجات حوار الصخيرات على أرض الواقع، حفاظا على استقرار ليبيا وسيادتها ووحدتها الوطنية والترابية”.

ودعا وزير الخارجية المغربي الشعب الليبي إلى “الالتفاف حول حكومة الوفاق الوطني في هذه الظرفية الدقيقة”، حسب تعبير البيان، وناشد الأطراف الليبية “تغليب الحكمة والمصلحة الوطنية العليا والانخراط بمسؤولية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الليبي”.

وقال البيان إن فائز سراج أشاد بـ”الجهود الجادة والدؤوبة” للمغرب من أجل حل الأزمة الليبية عبر استضافتها لجولات الحوار الوطني الليبي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً