اليمن.. قوات الشرعية تستعيد مواقع في تعز

عناصر من القوات الموالية للشرعية في اليمن
عناصر من القوات الموالية للشرعية في اليمن

 

وكالات

نجحت القوات الموالية للشرعية في اليمن، مدعومة بالتحالف العربي، في استعادة مواقع في تعز من ميليشيات الحوثي وصالح، في إطار العملية العسكرية التي انطلقت قبل نحو 10 أيام “لتحرير تعز”.

وأحرزت القوات الموالية للشرعية في محور الشريجة الراهدة بمحافظة تعز تقدما محدوداً، بعد يوم من وصول تعزيزات عسكرية إليها، إذ استعادت عدة مواقع، أبرزها منطقة ثبرة والسحي.

ونجحت القوات في استعادة هذه المناطق بعد مواجهات، أدت بحسب مصادر عسكرية إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح.

وذكرت تقارير، أن طيران التحالف قصف مواقع تمركز المليشيات في القصر الجمهوري، ومعسكر قوات الأمن الخاصة شرقي مدينة تعز، كما ضرب مواقع في تبة الجراجر غربي تعز بمنطقة حبيل سلمان.

كما قصف طيران التحالف آليات عسكرية للحوثيين وقوات صالح في منطقة المسراخ جنوبي مدينة تعز.

وفي موقع الكسارة بالضباب جنوب غربي تعز، نجحت القوات الموالية للشرعية في بسط سيطرتها، بعد معارك أسفرت عن مقتل 14 من الحوثيين وقوات صالح، فيما قتل 5 وأصيب 17 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة في الاشتباكات التي استمرت 29 ساعة، واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة مثل الصواريخ والمدفعية والرشاشات.

وفي مأرب، وصلت قوة عسكرية، تابعة للتحالف العربي إلى المحافظة، في سياق التعزيزات العسكرية التي يقدمها التحالف، للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تضم راجمات صواريخ، ومدفعية وذخائر.

كما ألقى طيران التحالف بمنشورات على مناطق في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف والغيل، والخلق في الجوف أيضا، يدعو فيها المواطنين إلى الانضمام للشرعية والتخلي عن الحوثي وصالح.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً