هجوم كاليفورنيا «غير العشوائي».. سعيد وتاجفين هما المشتبه بهما

المشتبه بهما قتلا برصاص الشرطة بعد فرارهما من موقع الهجوم
المشتبه بهما قتلا برصاص الشرطة بعد فرارهما من موقع الهجوم

 

وكالات

أكدت الشرطة الأميركية، الأربعاء، أن الرجل والمرأة الذين قتلا برصاص الشرطة بعد أن شنا هجوما “غير عشوائي” على مركز صحي في سان بيرناردينو بكاليفورنيا، هما سعيد رضوان فاروق، وتاجفين مالك.

وقال متحدث باسم الشرطة في المدينة، بمؤتمر صحفي عقب الحادث، الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا، إن فاروق مولود في الولايات المتحدة دون أن يتمكن من تحديد مكان ولادة المرأة.

وأشار إلى أن المشتبه بهما قتلا برصاص الشرطة خلال تعقب سيارتهما الرباعية الدفع، بعد فرارهما من موقع الحادث في سان بيرناردينو التي تبعد نحو 100 كيلومتر شرقي لوس أنجلوس.

وكشف أن الشرطة فككت ما يعتقد أنها عبوات ناسفة في موقع الحادث، مشددا على عدم استبعاد فرضية العمل الإرهابي في الهجوم، لاسيما أن التحقيقات الأولية تؤكد على أنه “غير عشوائي”.

ووقع الحادث خلال احتفال كان يقيمه أفراد الطاقم الصحي، حسب الشرطة التي قالت إن فاروق كان على الأرجح في موقع الاحتفال وغادره قبل أن يعود برفقة المرأة ومعهما أسلحة رشاشة. وأكدت الشرطة أن تاجفين مالك تبلغ من العمر 27 عاما، في حين أن فاروق يبلغ من العمر 28 عاما، وكان يعمل طيلة 5 سنوات في إحدى الدوائر الرسمية المختصة بالمجال البيئي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً