وزير الخارجية التركي.. سلامة ليبيا من أولويات بلادنا

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي

 

و.ل.ر

صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو عقب البيان المشترك الصادر عن المشاركين في المؤتمر الدولي بشأن ليبيا في روما منذ ساعات، إن سلامة ووحدة الأراضي الليبية واستقرارها، كانت وستكون من أولويات بلاده.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لجاويش أوغلو في العاصمة الإيطالية روما، عقب بيان مشترك صدر عن المشاركين في المؤتمر الدولي بشأن ليبيا، حيث أعرب الوزير التركي، عن امتنانه من الإجماع بين الدول المشاركة حول البيان المشترك.

وأكد جاويش أوغلو، أن المؤتمر، أتاح لهم فرصة بحث وتقييم المساعدات التي قدمت، والتي ستقدم إلى ليبيا، في سبيل خروجها من الأزمة السياسية الراهنة.

وأوضح، أن أنقرة دعمت كل المبادرات الإيجابية التي من شأنها أن تضع حدًا للأزمة الليبية، خلال هذه المرحلة، موضحًا أنهم بذلوا جهودًا لجمع الأطراف في ليبيا في هذا الإطار.

وأفاد جاويش أوغلو، أن تركيا ستدعم الأطراف الليبية التي اتفقت على التسوية السياسية في المؤتمر، مشيراً إلى أهمية المرحلة القادمة في تاريخ البلد.

وأضاف “قبل كل شيء، مهم جداً إرساء الأمن في ليبيا، ويقع على عاتق الأمم المتحدة والدول المشاركة في هذا المؤتمر مسؤولية كبيرة في هذا الإطار، لذا يجب علينا دعم إنشاء المؤسسات الديمقراطية داخل ليبيا وتعزيز المتواجدة فيها في الوقت الراهن”.

وشدد جاويش أوغلو، على ضرورة دعم ليبيا اقتصاديًا، مضيفًا “ستوقع الأطراف الليبية اتفاق التسوية السياسية في 16 ديسمبر الحالي، وفي حال عدم حدوث عقبات تقنية أعتقد أنه لن يكون هناك عائق سياسي لتوقيعها”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً