العراق.. حرب شوارع في الرمادي

الرمادي العراق

وكالات

تدور حرب شوارع بين القوات العراقية و«تنظيم الدولة» في القطاع الشرقي من مدينة الرمادي، الاثنين، في إطار حملة عسكرية لاستعادة كبرى مدن محافظة الأنبار.

وبثت سكاي نيوز عربية صورا حصرية لتقدم القوات العراقية في منطقة حصيبة الشرقية، حيث سمع دوي الرصاص وشوهد تقدم أفراد وآليات الجيش في الشوارع بين الاحياء السكنية التي يتحصن بها مقاتلو «تنظيم الدولة».

وقال مراسلنا، الذي يرافق القوات الحكومية، إن قوات الجيش دخلت المناطق السكنية وتعاملت مع قناصة أعلى البيوت، بينما شهدت مناطق أخرى اشتباكات استخدمت فيها قاذفات الصواريخ و”آر بي جي”.

وكانت طائرات الجيش العراقي قد ألقت، الأحد، منشورات فوق الرمادي تطالب فيها المدنيين بمغادرة المدينة.

وقال التلفزيون العراقي إن المنشورات طلبت من السكان مغادرة المدينة خلال 72 ساعة، مما يشير إلى عزم الجيش تصعيد العمليات العسكرية الرامية إلى دحر المتشددين.

وكانت القوات الحكومية العراقية، التي أعلنت مرارا عن إطلاق عمليات لتحرير المدينة التي سقطت في مايو الماضي بقبضة «تنظيم الدولة»، قد قطعت في نوفمبر آخر خط إمداد للتنظيم إلى المدينة.

وتعهد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، باستعادة المدينة، لكن الهجوم المضاد تأجل إلى أن أعادت القوات العراقية تنظيم صفوفها، وهو العامل الذي أدى أيضا إلى تأجيل حملات أخرى ضد «تنظيم الدولة» شمالا.

وبعد أن ضيق الجيش الخناق على الرمادي، قالت تقارير إن «تنظيم الدولة» منع المدنيين من المغادرة، بهدف استخدامهم دروعا بشرية، الأمر الذي قد يؤدي إلى إعاقة الهجوم على المدينة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً