استشهاد فلسطيني دهس مجموعة من الجنود على حاجز إسرائيلي

150907161608_el_nino_climate__640x360_bbc_nocredit

 

وكالات

استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، الخميس، بعدما صدم بسيارته مجموعة من الجنود الإسرائيليين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن الفلسطيني أقدم بسيارته ليصدم مجموعة من الجنود الإسرائيليين الذين كانوا قرب حوارة جنوبي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح البيان أن الجنود قاموا بإطلاق النار عليه وقتله. وأصيب جندي بجروح.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الحركة متوقفة على المعبر، بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطيني، لم تذكر اسمه، بعد أن دهس جنديا على الحاجز.

وأكد محمد العواودة مسؤول الإعلام في دائرة العلاقات العام بوزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح خاص لـ”عربي21“، استشهاد الشاب حسن علي حسن بزور ( 22 عاما)، من قرية رابا شرق جنين، عقب إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال.

وأوضح أن عدد الشهداء منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر ارتفع إلى 143 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بينهم 26 طفلا وطفلة وسبع نساء، بحسب وزارة الصحة التي لفتت إلى أن عدد المصابين تجاوز 15710 مصاب، بينهم ما يزيد على 1207 بالرصاص الحي و 2964 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة القوات الإسرائيلية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً